الرئيسية / اخبار الرياضة / أرقام تاريخية للفتى الذهبى مبابى مع باريس سان جيرمان قبل المشهد الأخير..إنفو جراف

أرقام تاريخية للفتى الذهبى مبابى مع باريس سان جيرمان قبل المشهد الأخير..إنفو جراف



يسجل النجم الفرنسي كيليان مبابي الظهور الأخير مع باريس سان جيرمان اليوم السبت، أمام أولمبيك ليون، في نهائي كأس فرنسا لموسم 2023-2024، وذلك قبل خوض تجربة جديدة مع ريال مدريد الإسباني الذي يستعد للإعلان عن صفقة الفتي الذهبي، كما يطلق عليه، خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.


موعد مباراة باريس سان جيرمان ضد ليون

 


ويلتقى فريق ليون الفرنسي مع منافسه باريس سان جيرمان في تمام العاشرة مساء اليوم السبت، في المباراة التي تجمعهما على ملعب ” بيار موروا فيلينوف داسك ” في نهائي كأس فرنسا، ويأمل مبابي التتويج بلقبٍ أخير مع نادي العاصمة.


سيلعب مبابي مباراته الـ307 والأخيرة مع باريس سان جيرمان الذي انضم إليه في أغسطس 2017 قادماً من موناكو بصفقة بلغت قيمتها 108 ملايين يورو، بعدما اختاره مدربه الإسباني لويس إنريكي ضمن المجموعة التي ستخوض النهائي.


أخبار كيليان مبابي

 


ولم يلعب مبابي صاحب الـ 25 عاماً المباراتين الأخيرتين لفريقه المتوّج بلقب الدوري في الفوز على نيس 2-1 في 15 مايو وميتز 2-0 الأحد الماضي.


خلال هذا الموسم ، سجل مبابي حتى الآن 43 هدفًا في جميع المسابقات الموسم الجاري وصنع 10 ، منها 26 في الدوري الفرنسي تصدر بها قائمة الهدّافين وصنع 7 اخرين.


إجمالا وخلال رحلته مع باريس منذ قدوم في موسم 2017- 2018 منذ 7 مواسم ، شارك كيليان في 306 مباراة،  سجل خلالها 255 هدف وصنع 108 آخرين،  وتوج بلقب الدوري الفرنسي  7 مرات و3 ألقاب لكأس فرنسا و 3 ألقاب لكأس السوبر الفرنسي ولقبين كأس الرابطة كأس الدوري الفرنسي.


أرقام مبابي مع باريس سان جيرمان

 


تأتي أرقام مبابي مع باريس سان جيرمان على مدار 7 مواسم  كالتالي:


306 مباراة


255 هدف


108 أسيست


43 هدفًا هذا الموسم


صنع 10


26 هدف في الدوري الفرنسي الموسم الحالي


الدوري الفرنسي- 7 ألقاب


كأس فرنسا – 3 ألقاب


السوبر الفرنسي- 3 ألقاب


كأس الرابطة- لقبين

مبابي
مبابي


 


باريس سان جيرمان ضد ليون

 


ويأمل باريس سان جيرمان للفوز باللقب للمرة 15 في تاريخه، وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق فوزًا بالبطولة، كما يسعى الفريق لاستكمال موسمه الاستثنائي بعد حسم لقب الدوري الفرنسي.


بينما يحلم أولمبيك ليون بالفوز باللقب للمرة الأولى منذ عام 2008، وكسر هيمنة باريس سان جيرمان على البطولة في السنوات الأخيرة. كما يسعى الفريق لضمان المشاركة في الدوري الأوروبي للموسم القادم.


تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان وليون

 


التقى الفريقين 187 مرة في جميع المسابقات، فاز باريس سان جيرمان 89 مرة، وليون 47 مرة، وتعادلا 51 مرة، في كأس فرنسا تقابل الفريقين 15 مرة فاز باريس سان جيرمان 9 مرات، وليون 6 مرات.


آخر لقاء جمع الفريقين في كأس فرنسا كان في ربع نهائي موسم 2021-22، فاز باريس سان جيرمان 3-1.

عن y2news

اترك تعليقاً