الرئيسية / اخبار الرياضة / 500 مليون يورو تضع أتالانتا الإيطالي ضمن أذكى الأندية الأوروبية

500 مليون يورو تضع أتالانتا الإيطالي ضمن أذكى الأندية الأوروبية



لا تزال أجواء حصول أتالانتا الإيطالي على لقب الدوري الأوروبي تسيطر على المواقع العالمية، بعدما نشر تقرير ترانسفير ماركت تقريرا عن حجم الاستفادة المالية التي حققها الفريق خلال الخمس مواسم الماضية من وراء تطوير وبيع لاعبيه الشباب لأكبر الأندية في العالم.


أرباح أتالانتا من مبيعات اللاعبين


وأكد التقرير أنه على مدار المواسم الخمسة الماضية، حقق أتالانتا ثروة من بيع اللاعبين الشباب إلى أندية أكبر في إيطاليا وحتى مباشرة إلى بعض أغنى أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، مثل  راسموس هوجلوند وكريستيان روميرو، اللذين انضما إلى مانشستر يونايتد وتوتنهام على التوالي مقابل  124 مليون  يورو، وأماد ديالو انتقل  إلى مانشستر يونايتد مقابل 21.3 مليون يورو، وديان كولوسيفسكي إلي يوفنتوس مقابل 37 مليون يورو بالإضافة إلى العديد من اللاعبين الشباب الآخرين.

الراحلين من اتلانتا
الراحلين من اتلانتا




وأضاف التقرير أنه على هذا النحو، وعلى مدار المواسم الخمسة الماضية، حقق النادي الإيطالي ما لا يقل عن 521 مليون يورو من مبيعات اللاعبين منذ بداية موسم 2019/20، ليس هذا هو ثامن أعلى رقم في كرة القدم الأوروبية فحسب ، بل إنه أيضًا ثاني أعلى رقم لأي نادٍ إيطالي.


وتابع : “عندما نقارن ذلك بإنفاق أتالانتا على التعاقدات مع اللاعبين في نفس الفترة والذي وصل الي 370 مليون يورو، ليحقق النادي أرباحا من بيع اللاعبين تصل الي 152 مليون يورو، وهو تاسع أعلى عائد في كرة القدم الأوروبية وأعلى أرباح بشكل مريح من تداول اللاعبين في كرة القدم الإيطالية” .


كما أكد موقع ترانسفير ماركت أنه سواء كان ديالو أو روميرو أو هوجلوند، أثبت أتالانتا مرارًا وتكرارًا أنهم يعرفون كيفية وضع اللاعبين الشباب على الطريق الصحيح نحو النجومية.


وقال جاتين ديتل، خبير ترانسفيرماركت في الدوري الإيطالي، عندما سُئل عن سبب فوز أتالانتا دائمًا بالميدالية الذهبية بلاعبيه الشباب: “لديهم نظام شبابي جيد جدًا، وهو أحد أفضل الأنظمة في إيطاليا وواحد من أفضل أنظمة الكشافة في العالم بأكمله”.


وأضاف :”الأهم من ذلك كله أنهم يلعبون بأسلوب مماثل في كرة القدم لسنوات حتى الآن، لذا فإن الكشافة والمدير الرياضي لديهم يعرفون بالضبط نوع الخصائص التي يجب أن يتمتع بها اللاعب حتى يتمكن من الأداء في بيرغامو. كما أن هناك أجواء هادئة ولا يوجد الكثير من الضغط مما يساعد اللاعب على النمو والتطور بسلام”.


أتالانتا ضد ليفركوزن

 


وتلقى فريق أتالانتا، استقبالاً مميزا من جماهيره لحظة عودته إلى إيطاليا، بعد تتويجه بلقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه، على حساب فريق باير ليفركوزن.


ونجح فريق أتالانتا، في التتويج بلقب الدوري الأوروبي، بعد تغلبه على فريق باير ليفركوزن الألماني، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “أفيفا”، في دبلن عاصمة ايرلندا.


وأصبح أتالانتا بقيادة مدربه جاسبريني أول فريق إيطالي، ينجح في حصد لقب الدوري الأوروبي، خلال القرن الحالي الـ 21، وذلك منذ تتويج بارما باللقب في موسم 1998 – 1999.


ووفقًا لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم أصبح أديمولا لوكمان هو ثاني لاعب يسجل ثلاثية في نهائي مسابقة أوروبية كبرى لفريق إيطالي، بعد بيرينو براتي في ميلان ضد أياكس في كأس أوروبا 1969، كما أصبح أول لاعب أفريقي في التاريخ يسجل هاتريك في نهائي قاري بالبطولات الأوروبية ليقود ناديه للمجد بالفوز بلقب الدوري الأوروبي.

عن y2news

اترك تعليقاً