الرئيسية / اخبار الرياضة / مانشستر سيتى يبحث عن الثنائية أمام يونايتد فى نهائى كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر سيتى يبحث عن الثنائية أمام يونايتد فى نهائى كأس الاتحاد الإنجليزي



تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب “ويمبلي” بالعاصمة البريطانية لندن في تمام الخامسة مساء اليوم السبت، لمتابعة مواجهة مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي مع مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.


وتعد النسخة الثانية على التوالي بالبطولة، التي يلتقي خلالها الفريقان في المباراة النهائية، بعدما سبق أن خاضا نهائي المسابقة الموسم الماضي، الذي حسمه مانشستر سيتي لصالحه عقب فوزه أمام مانشستر يونايتد 2-1.


كما تعتبر المرة الأولى منذ موسم 1884-1885 التي يتنافس فيها الفريقان في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي خلال موسمين متتاليين، حيث كان آخر نهائي مكرر جرى بين بلاكبيرن روفرز وكوينز بارك، حينما فاز روفرز في المباراتين النهائيتين.


ويتطلع مانشستر يونايتد، الذي يشارك في النهائي الـ22 للبطولة العريقة، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1871، للتتويج باللقب للمرة الـ13 في تاريخه، والأولى منذ عام 2016، من أجل الاقتراب من أرسنال، البطل التاريخي للمسابقة برصيد 14 لقباً.


أنهى مانشستر يونايتد مسيرته في الدوري الإنجليزي، وهو في المركز الثامن بترتيب المسابقة، برصيد 60 نقطة من 38 مباراة، ليصبح هذا هو أدنى ترتيب في تاريخ الفريق، منذ انطلاق النظام الحديث للمسابقة موسم 1992-1993.


في المقابل يلعب مانشستر سيتي في النهائي الـ13 بالبطولة، ويطمح للفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي والثامنة في تاريخه، لمعادلة رقم أندية ليفربول وتشيلسي وتوتنهام، الذين حملوا كأس المسابقة 8 مرات.


ويسعى السيتي إلى التتويج بالثنائية المحلية “الدوري والكأس” للموسم الثاني على التوالي، بعدما سبق له الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم في وقت سابق من الشهر الحالي.


مباراة اليوم بين مان سيتي ومان يونايتد، تعد الثالثة بين الفريقين خلال الموسم الحالي، بعدما فاز السيتي 3 – صفر على ملعب أولد ترافورد في أكتوبر الماضي، قبل أن ينتصر أيضاً 3-1 بملعب الاتحاد في مارس الماضي، ضمن مباراتي الفريقين بالدوري الإنجليزي.


التقي الفريقين في 10 لقاءات بكأس إنجلترا، حيث حقق اليونايتد 6 انتصارات وأحرز لاعبوه 19 هدفاً خلالها، بينما فاز مانشستر سيتي في 4 مباريات فقط وسجل لاعبيه 14 هدفاً.


وتمثل المباراة أهمية كبيرة فيما يتعلق بالآمال الأوروبية للأندية الأخرى، إذ يعني فوز مان يونايتد بكأس انجلترا حصوله على مقعد في الدوري الأوروبي.


بينما في حال تتويج مان سيتي باللقب سوف يمنح تشيلسي صاحب المركز السادس بالدوري الإنجليزي المشاركة في الدوري الأوروبي، كما يحصل نيوكاسل على مكان في دوري المؤتمر الأوروبي، أما في حال فوز يونايتد بكأس الاتحاد الإنجليزي يلعب تشيلسي في دوري المؤتمر، ويغيب نيوكاسل عن المشاركة في البطولات القارية الموسم المقبل.

عن y2news

اترك تعليقاً