الرئيسية / اخبار الرياضة / السد يتحدى قطر فى نهائى كأس الأمير 2024 لحصد الثنائية المحلية

السد يتحدى قطر فى نهائى كأس الأمير 2024 لحصد الثنائية المحلية



يسعي نادي السد عندما يلتقي نظيره فريق قطر مساء اليوم الجمعة في نهائي كأس أمير قطر للموسم الجارى 2024، إلى التتويج  بالثنائية المحلية، بعدما حسم لقب دوري نجوم قطر، حيث يتطلع للجمع بين ثنائية الدوري والكأس للموسم الحالي.


ويحتضن ملعب استاد المدينة التعليمية المونديالي نهائي كأس الأمير 2024، بين السد بطل الدوري وقطر الحصان الأسود لهذه النسخة، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة.


وتأهل السد إلى نهائي كأس أمير قطر بعدما تخطي  المرخية في دور الـ 16 بالفوز 3-2، ثم فاز على الوكرة 1-0، وانتصر علي الدحيل بهدف دون رد في نصف النهائي.


بينما صعد قطر إلي نهائي كأس أمير قطر، حيث تخطي فريق بوابة الوعب في دور الـ 16 بثنائية نظيفة، ثم أقصى الريان والغرافة من ربع ونصف النهائي بركلات الترجيح.


واجمالا فقد خاض نادي قطر ثلاث مباريات حقق الفوز فيها جميعا، وسجل ثمانية أهداف واستقبلت شباكه ستة، بالمقابل حقق السد الفوز أيضا في المباريات الثلاث التي خاضها وسجل خمسة أهداف، واستقبلت شباكه هدفين فقط.


وتفوق السد علي قطر في مبارتي الدوري هذا الموسم وفاز عليه ذهابًا 3-1 وكرر فوزه إيابًا بثلاثية نظيفة.


وارتفعت جوائز كأس الأمير منذ نسخة الموسم الماضي لتصبح إجمالًا 20 مليون ريال قطري، حيث سيحصل البطل على 15 مليون ريال قطري، أما الوصيف فيحصل على 5 ملايين ريال.


ويُعتبر السد هو النادي الأكثر تتويجًا بلقب كأس الأمير على مر التاريخ، حيث حقق اللقب 18 مرة سابقة، بدايتها كانت في عام 1975، وحقق السد اللقب للمرة الأخيرة عام 2021.


فيما توج فريق قطر مرتين في عامي 1974 و1976.


ويعتبر السد الأكثر فوزا بلقب كاس الأمير بـ 18 مرة، مبتعدا بفارق كبير عن العربي صاحب المركز الثاني بـ 9 ألقاب، ثم الغرافة بـ7، والريان بـ 6 ألقاب.


ويعتبر هذا هو نهائي النسخة الـ 52 من كأس الأمير، التي انطلقت للمرة الأولى عام 1973، نجح في حصد لقبها ثمانية أندية فقط خلال 51 عاما.


 


 

عن y2news

اترك تعليقاً