الرئيسية / أخبار إقتصادية / انخفاض شديد بأسعار الذهب | إقتصاد

انخفاض شديد بأسعار الذهب | إقتصاد


تراجعت أسعار الذهب لليوم الثالث على التوالي خلال تعاملات الخميس، بعدما أبدى صناع السياسة النقدية الأميركية نبرة أكثر تشدداً في الاجتماع الأخير لبنك الاحتياطي الفيدرالي حسبما ورد في محضر الاجتماع الذي صدر أمس، مع إبداء بعض منهم ميلاً لرفع أسعار الفائدة.

وفي تمام الساعة 10:08 صباحاً بتوقيت بيروت، انخفضت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم يونيو/حزيران -الأكثر نشاطاً- بنسبة 1.1% أو ما يعادل 26.4 دولار إلى 2366.50 دولار للأونصة، بعد تراجعها 1.35% في ختام جلسة أمس الأربعاء.

كما تراجع سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.69% إلى 2362.35 دولار للأونصة، في حين تراجعت عقود الفضة تسليم يوليو/تموز بنسبة 2.54% إلى 30.695 دولار، فيما انخفض سعر البلاتين الفوري بنسبة 1% إلى 1029.43 دولار للأونصة.

وشهدت أسعار المعادن النفيسة انخفاضات واسعة النطاق منذ صدور محضر الاجتماع الأخير للاحتياطي الفيدرالي، يوم أمس، والذي أظهر تخوف صناع السياسة النقدية تجاه تباطؤ وتيرة التقدم في ملف احتواء التضخم منذ بداية عام 2024، الأمر الذي يرفع احتمالات استمرار الحفاظ على أسعار الفائدة عند مستويات مرتفعة.

وأوضح “تيم ووترر” كبير محللي الأسواق في “كيه سي إم تريد” في تصريح لوكالة “رويترز”، أن هناك احتمالاً لأن يتراجع الذهب لمستويات دعم قرب 2355 دولاراً للأونصة إذا حافظ الدولار على زخمه الصعودي.

وأضاف أن آفاق الذهب على المديين المتوسط والطويل تبدو إيجابية، ولكن هذا يعتمد على كون الخطوة التالية للاحتياطي الفيدرالي هي خفض الفائدة وليس رفعها.

واستقر مؤشر الدولار الذي يعبر عن قيمة العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية عند 104.86 نقطة، بعدما بلغ 104.35 نقطة في منتصف الشهر الجاري.

عن y2news

اترك تعليقاً