الرئيسية / تكنولوجيا / ماذا يفعل المستشعر الجديد الموجود فى الجزء الخلفى من iPad Pro (2024)؟.. تقرير يجيب

ماذا يفعل المستشعر الجديد الموجود فى الجزء الخلفى من iPad Pro (2024)؟.. تقرير يجيب



تحتوي طرازات iPad Pro 2024 على بعض التغييرات، في حين أن شاشات OLED هي على الأرجح الترقية الأكثر شهرة، إلا أنه ليس بعيدًا عن تضمين شريحة M4 الجديدة والقوية مقاس 3 نانومتر لتحل محل M2 التي تعمل على تشغيل iPad Pro (2022)، وأصبحت الكاميرا الأمامية الآن في اتجاه أفقي، كما تم تقليل عدد الكاميرات الموجودة في الخلف من اثنتين إلى واحدة مع إزالة العدسة فائقة الاتساع، وفقاً لموقع phonearena.


ومع ذلك، لاحظ بعض مشتري iPad Pro (2024) وجود مستشعر غامض في الجزء الخلفي من الجهاز اللوحي، ويحتوي طراز iPad Pro من الجيل السابق على عدسات واسعة وفائقة الاتساع، وماسح ضوئي  LiDar، وميكروفون، وفلاش LED وفقًا لـ 9to5 Mac، مع إعادة التصميم، يحتوي الإصدار الجديد من أفضل أجهزة الكمبيوتر اللوحية من أبل على العدسة الواسعة المذكورة أعلاه في الخلف، والماسح الضوئي LiDar، والميكروفون، وفلاش LED، والمستشعر الغامض.


إذن ما هو هذا المستشعر بالضبط، وماذا يفعل؟ يبدو أن هذا هو مستشعر الإضاءة المحيطة الخلفي، ويتم استخدام مستشعر الإضاءة المحيطة الأمامي للتحكم في إعدادات ميزة السطوع التلقائي للشاشة وإعدادات True Tone ويستخدم الأخير أجهزة استشعار لضبط درجة لون الشاشة بناءً على الإضاءة المحيطة.


والفكرة هي أن شركة أبل أضافت مستشعر الإضاءة المحيطة الخلفي لتحسين الكاميرا الخلفية المنفردة، وخلال حدث Let Loose، ذكرت شركة أبل أن طرازات M4 iPad Pro تحتوي على فلاش True Tone جديد “متكيف” يكتشف ظروف الإضاءة المحيطة لتسهيل مسح المستندات ضوئيًا عن طريق إزالة الظلال بفضل مزيج من الأجهزة والذكاء الاصطناعي، وقد يغير مستشعر الإضاءة المحيطة الجديد لون فلاش True Tone عند المسح الضوئي لمستند أو التقاط صورة له.


إذا كان لهذا المستشعر أي أسباب أخرى لوجوده إلى جانب تحسين التقاط المستندات، فإن شركة أبل لم تكشف عنها بعد.

عن y2news

اترك تعليقاً