الرئيسية / أخبار إقتصادية / الصين تلمح إلى احتمالية فرض رسوم بنسبة 25 % على واردات السيارات

الصين تلمح إلى احتمالية فرض رسوم بنسبة 25 % على واردات السيارات


الصين تلمح إلى احتمالية فرض رسوم بنسبة 25 % على واردات السيارات

ألمحت الصين إلى أنها مستعدة لفرض رسوم تصل إلى 25 % على واردات السيارات ذات المحركات الكبيرة، وذلك في ظل تصاعد التوترات مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وقالت غرفة التجارة الصينية لدى الاتحاد الأوروبي في بيان نشر على منصة “إكس” إن مصادر مطلعة أبلغتها بالخطوة المحتملة، وفقا لـ “بلومبرغ” .

وأكد البيان أن الرسوم سوف تؤثر في مصنعي السيارات الأوروبيين والأمريكيين، كما سيكون لها تأثير كبير في العلاقات مع الاتحاد الأوروبي.

وكان البيت الأبيض قد أعلن في 14 مايو الجاري أن الولايات المتحدة رفعت الرسوم على السيارات الكهربائية من الصين من 25 % إلى 100 %، وذلك في إطار إجراءات صارمة لمواجهة الواردات الصينية كما تفرض الحكومة الأمريكية رسوما جديدة أو مرتفعة بصورة كبيرة على الخلايا الشمسية وأشباه المواصلات ورافعات الموانئ ومنتجات طبية معينة مثل الأقنعة الواقية.

وكانت جانيت يلين وزير الخزانة الأمريكية قد اعتبرت في وقت سابق أنه من الممكن أن ترد الصين على فرض رسوم جمركية على السيارات الكهربائية المنتجة في الصين.
مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تأمل أن لا ترد الصين بإجراءات ذات ثقل، ولكن هذا يظل احتمالا قائما، مؤكدة أن القرارات الاقتصادية الأمريكية تستهدف معالجة المخاوف وليست واسعة النطاق.
وشدّدت جانيت يلين على أنه من الضروري أن تلعب الولايات المتحدة دورا وأن يكون لها وجود في الصناعات الحيوية، مثل أشباه الموصلات أو الطاقة النظيفة، لجعلها أساسا للوظائف الجيدة والأمن القومي للعقود المقبلة.

عن y2news

اترك تعليقاً