الرئيسية / اخبار حصرية / الداخلية الألمانية تحذر من هجوم خطير

الداخلية الألمانية تحذر من هجوم خطير


وتعرض مرشح لحزب المستشار الألماني أولاف شولتس في انتخابات البرلمان الأوروبي المقررة الشهر المقبل للضرب وأصيب بجروح خطيرة أثناء حملته الانتخابية في مدينة بشرق البلاد.

وحذرت وزيرة الداخلية الألمانية من “الهجوم الخطير المحتمل على الديمقراطية”، فيما وعدت بمناقشة الحادث مع السلطات وبإجراءات أكثر صرامة ومزيد من الحماية للقوى الديمقراطية في البلاد.

وقالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، إنه “إذا تبين أن الهجوم على المرشح الرئيسي للحزب الديمقراطي الاشتراكي الألماني، المرشح لانتخابات البرلمان الأوروبي ماتياس إيكي، دوافعه سياسية، فسوف يشكل هذا الحادث هجوما خطيرا على الديمقراطية”.

وأضافت: “إننا نشهد بعدا جديدا للعنف المناهض للديمقراطية.. إذا تم التأكيد على أن الهجوم دوافعه سياسية قبل أسابيع قليلة من الانتخابات الأوروبية، فإن ذلك سيشكل هجوما خطيرا على الديمقراطية”.

وذكر الحزب الاشتراكي الديمقراطي في بيان أنه “في ولاية ساكسونيا بمدينة دريسدن هاجم مجهولون المرشح الرئيسي للحزب لانتخابات البرلمان الأوروبي، ماتياس إيكي، وأصابوه بجروح خطيرة”.

وأوضح: “تعرض ماتياس إيكي، مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي أثناء قيامه بوضع ملصقات في مدينة دريسدن مساء الجمعة لجروح خطيرة، وتم نقله إلى المستشفى للقيام بعملية جراحية بسبب إصاباته”.

عن y2news

اترك تعليقاً