الرئيسية / خبز موائد المغاربة فاسد.. الزاز لـ

خبز موائد المغاربة فاسد.. الزاز لـ


قال أحد أعضاء الفيدرالية المغربية لأرباب المخابز والحلويات، بإن الدقيق المستعمل في إنتاج الخبز، لا يصلح حتى لعلف البهائم، مؤكدا أن أصحاب المخابز يضطرون إلى إضافة بعض المكونات إلى العجين المستعمل، من أجل تحسين جودة المادة الرئيسية في موائد المغاربة.
وشدد المتحدث ذاته، في تصريحه لـ”فبراير”، “لايعقل أن يكون الخبز الذي يوجد وسط جميع موائد المغاربة، يحتوي على مواد مضرة أو تسبب أمراض خطيرة للمواطنين”.
وبخصوص هذا الموضوع، استنكر رئيس الجامعة الوطنية للمخابز والحلويات الحسين أزاز، في تصريح خاص لـ”فبراير”، ما جاء على لسان أحد أعضاء الفيدرالية، بقوله إنه، “لا يمثل إلا نفسه”، واصفا أن الفيدرالية المذكورة يوجد فيها مجموعة من “الشلاهبية”.
من جانبها أكدت أخصائية التغذية أمينة المتوكل أن “زيادة بعض المواد كالملح والسكر في الخبر تشكل تأثيرا سلبيا على صحة الانسان بشكل كبير، فالزيادة ممكن ان تسبب أمراض كالقلب، والضغط، ثم الكلى”.
تشاهدون أيضا:

وأكد رئيس الجامعة الوطنية لمخابز وحلويات المغرب حسين الزاز على أن “قطاع المخابز يعمل على معاير قانونية، وأن الخبز لا يحتوي على مادة السكر، وجميع مكونات الخبز تخضع إلى الاعتماد الصحي بالإضافة الى الترخيص الصحي”.
وأكد الحسين أزاز أن جميع المطاحن “تخضع لدفتر تحملات، ومراقبة شاملة من لدن المكتب الوطني للحبوب والقطاني، بالإضافة إلى مديرية الاستراتيجية، وذلك بضرورة العمل على مجموعة من المعايير، تحافظ على صحة المواطن”.
تقرؤون أيضا:
وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة المغربية لحقوق المستهلك قد دقت ناقوس الخطر ببلاغ سابق مفاده أن “الخبز الذي يباع في الأسواق يحتوي على مواد سامة، نتيجة كثرة استعمال الملح والسكر، بالإضافة إلى الخميرة الكيميائية والماء المشبع بالكلور”.
وأضاف الحسين أزاز بأن تصريح عضو الفيدرالية، “زائف و لا أساس له من الصحة، ويجب أن يتحمل عواقب ما قاله، لأننا في دولة الحق والقانون، ولن يمر تصريحه بمرور الكرام”، مضيفا، “نحن أعضاء الجامعة الوطنية للمخابز والحلويات لا تعني لنا تلك الفيدرالية بشيء”.
وأضاف أن “الدقيق الذي يستعمل في الخبز معتمد من مطاحن لديها دفتر تحملات، لأن صحة المواطن هي هدفهم الأساسي، فالخبز مادة غذائية هامة يستحيل تسجيل غيابها في بيوت المغاربة، الشيء الذي يدفعنا الى الحفاظ على سلامة المنتج”.
وأشار رئيس الجامعة الوطنية المغربية للمخابز والحلويات، بأن تصريح عضو الفيدرالية المذكورة، خلال هذه الآونة تحديدا “غير بريء خاصة في الظرفية الصعبة، التي تعيشها البلاد بسبب جائحة كورونا”.
ما حقيقة احتواء الخبز على مواد مسرطنة؟

عن y2news

شاهد أيضاً

طقس الأحد .. الحرارة بين 03 و 08 درجات بهذه المناطق

تقرؤون أيضا: أما بالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 03 و 08 درجات بمرتفعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *