الرئيسية / تكنولوجيا / تحديث iPadOS 17.4 يوقف ميزة مهمة جدا بأجهزة آيباد.. تعرف عليها

تحديث iPadOS 17.4 يوقف ميزة مهمة جدا بأجهزة آيباد.. تعرف عليها



كشف مستند دعم آبل أن iPadOS 17.4 أوقف قدرة بعض طرز آيباد على مسح رموز QR باستخدام تطبيق الكاميرا أو مع تطبيقات الطرف الثالث باستخدام الكاميرا، تتضمن نماذج آيباد المتأثرة بخلل تحديث iPadOS 17.4 ما يلي:


– آيباد (الجيل السابع).

– آيباد (الجيل السادس).

– آيباد برو 12.9 بوصة (الجيل الثاني).

– آيباد برو 10.5 بوصة.


إذا كنت تمتلك أحد طرازات iPad هذه ولا يمكنك مسح رموز QR ضوئيًا، فستحتاج إلى تثبيت iPadOS 17.4.1 لإصلاح المشكلة.


انتقل إلى الإعدادات > عام > تحديث البرنامج واتبع الإرشادات لتحميل التحديث، ربما تتذكر أنه تم إصدار iOS 17.4.1 وiPadOS 17.4.1 يوم الخميس الماضي لأجهزة “iPhone XS والإصدارات الأحدث، وآيباد برو 12.9 بوصة من الجيل الثاني وأحدث، وiPad Pro 10.5 بوصة، وiPad Pro 11 بوصة من الجيل الأول وiPad Pro 11 بوصة من الجيل الأول، بالإضافة إلى iPad Air الجيل الثالث، آيباد الجيل السادس، وآيباد ميني الجيل الخامس.


كما حصلت طرازات آيفون وآيباد الأقدم على iOS 16.7.7 وiPadOS 16.7.7 لـ “آيفون 8 وآيفون 8 بلس وآيفون X وآيباد الجيل الخامس وآيباد برو 9.7 بوصة وآيباد برو 12.9 بوصة الجيل الأول”.


وفي الوقت الذي أصدرت فيه شركة آبل التحديثات، لم تكشف عن المشكلات التي سيتم إصلاحها من خلال التحديثات قائلة فقط: “التفاصيل قريبًا”.


قبل إطلاق iPadOS 17.4.1، اقترحت آبل على مستخدمي آيباد الذين يقومون بمسح رموز QR باستخدام تطبيق كاميرا الأجهزة اللوحية الخاصة بهم أو عبر تطبيقات الطرف الثالث استخدام ميزة Code Scanner في مركز التحكم.


لفتح Code Scanner من مركز التحكم، انتقل إلى “الإعدادات” > “مركز التحكم”، ثم اضغط على “زر إدراج” الأخضر مع أيقونة علامة الزائد بجوار Code Scanner.


اسحب من الزاوية اليمنى لأسفل لفتح مركز التحكم. اضغط على Code Scanner، ثم ضع آيفون بحيث يظهر رمز QR على الشاشة، لإضافة المزيد من الضوء، اضغط على المصباح لتشغيله.


وأصدرت شركة آبل نظام التشغيل iOS 17.4 في السادس من مارس، وهو الوقت الذي فقدت فيه أجهزة آيباد (الجيل السابع) وآيباد (الجيل السادس) وiPad Pro 12.9 بوصة (الجيل الثاني) وiPad Pro 10.5 بوصة الدعم لمسح رموز QR.

عن y2news

اترك تعليقاً