الرئيسية / اخبار الرياضة / منتخب بوركينا فاسو يظهر لأول مرة مع تراورى ضد ليبيا قبل مواجهة الفراعنة

منتخب بوركينا فاسو يظهر لأول مرة مع تراورى ضد ليبيا قبل مواجهة الفراعنة



يخوض منتخب بوركينا فاسو مباراة ودية ضد ليبيا في الثانية عشرة صباح السبت، على ملعب الأب جيكو بمدينة الدار البيضاء بالمغرب، على هامش استعدادات الخيول لمواجهة منتخب مصر في يونيو المقبل، ضمن مباريات الجولة الثالثة لتصفيات كأس العالم 2026.


وستكون مباراة اليوم هي الأولى لمنتخب بوركينا فاسو مع براما تراوري المدير الفني الجديد والذى تم تعيينه خلفا للفرنسي أوبير فيلو، الذى أقيل من منصبه عقب الخروج من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 التي أقيمت فى كوت ديفوار.


ومن المقرر أم يخوض منتخب بوركينا ودية أخرى يوم الثلاثاء المقبل ضد النيجر فى ختام معسكره بالمغرب قبل التجمع المقبل فى يونيو استعدادا لمواجهة منتخب مصر يوم 3 من الشهر نفسه بالقاهرة.


وأصدر اتحاد بوركينا فاسو بيانا رسميا قال فيه، “بعد نهاية كأس الأمم الأفريقية 2023 وبالنظر إلى نتائج المنتخب، قرر الاتحاد البوركينابي لكرة القدم عدم تمديد عقد المدرب هوبير فيلود وجميع طاقمه”.


وأضاف البيان، “بعد تقييم مشاركة المنتخب في كأس الأمم الأفريقية 2023، اتضح أن النتائج جاءت أقل من توقعات الجماهير ولا يتماشى مع طموحات اللجنة التنفيذية لكرة القدم، لذلك قررنا توجيه الشكر إلى المدرب هوبير فيلود والإدارة الفنية ككل”.


ويقع منتخب مصر فى المجموعة الأولى لتصفيات كأس العالم 2026 بجانب منتخبات إثيوبيا وبوركينا فاسو، وغينيا بيساو، وسيراليون، وجيبوتي، ويتصدر منتخبنا الوطنى الترتيب برصيد 6 نقاط بعد أول مباراتين بينما يأتي بوركينا في المركز الثانى متفوقا على غينيا بيساو صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف حيث يتساوى الثنائى بـ4 نقاط.


 

عن y2news

اترك تعليقاً