الرئيسية / منوعات / وصفات منزلية لعلاج مشاكل الكلف

وصفات منزلية لعلاج مشاكل الكلف


جل الألوفيرا الطبيعي أو الذي تشترينه من السوق غني بصمغ السكريات الذي يعمل على استعادة لون البشرة الأصلي وترطيب الجلد وتهدئته.
تعمل زبدة الكاكاو على تفتيح البشرة الداكنة وتغذية البشرة، ما يعطيها نضارة لا تضاهي.
زبدة الكاكاو:
يكون الكلف على شكل بقع صغيرة أو كبيرة تغطي بشرة الوجه، ويظهر لمختلف الأسباب منها الحمل والإنهاك والتغذية غير السليمة.
الطريقة: ضعي جل الألوفيرا على البقع والمناطق المتضررة من بشرتك ودلكيها بلطف لمدة دقيقتين إلى ثلاثة، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة واغسليه بالماء الفاتر. كرري هذه العملية مرتين يوميا لمدة أسبوع.
ماسك الأفوكادو والعسل:
قناع الكركم والحليب:
ينظم الكركم توزيع الميلانين في البشرة ويمنع تراكمه بشكل يؤدي إلى الكلف، أما الحليب فيحتوي على حامض اللاكتيك الذي يعمل على تقشير وتنعيم البشرة.
خل التفاح:
الطريقة: ضعي 5 ملاعق كبيرة من الكركم مع 10 ملاعق كبيرة من الحليب كامل الدسم، وزعي العجينة على وجهك بالتساوي واتركيها حتى تجف. اشطفيها بالماء الفاتر ولاحظي النتائج فورا. كرري هذه العملية كما تشائين فليس لها أية أعراض جانبية.
يحتوي خل التفاح على حامض السيتريك الذي يزيل البقع ويعيد نضارة البشرة.
الألوفيرا:
الطريقة: دلكي المناطق الداكنة من بشرتك بزبدة الكاكاو مرتين يوميا، بعد تنظيفها واتركيه عليها. انتبهي أن لا تتعرضي للشمس فورا بعد ذلك.
الطريقة: اهرسي حبة أفوكادو وأضيفي إليها ملعقتين من العسل. ضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليها بماء دافئ ولاحظي الفرق.
الطريقة: امزجي كميات متساوية من الماء النقي وخل التفاح وضعيها على بشرتك باستخدام قطعة من القطن. اتركيه حتى يجف ثم اشطفيه بالماء الفاتر. اتبعي هذه الطريقة مرتين يوميا وستلاحظين النتائج خلال أيام.
في عدد اليوم من فقرة نساء، نقدم لك سيدتي، وصفات طبيعية للتخلص من هذه المشكلة.
قناع الشوفان والحليب والعسل:
يعد الشوفان مقشر طبيعي يخلص بشرتك من البقع الداكنة وخلايا الجلد الميتة.
الأفوكادو غني بفيتامين C والأحماض الدهنية التي تعمل على تجديد البشرة وتنقيتها، والعسل له خصائص تقوم بتبييض البشرة وتجديدها أيضا.
الطريقة: قومي بمزج ملعقتين من مسحوق الشوفان مع ملعقة من العسل وملعقتين من الحليب، اتركيه حتى يجف ثم اشطفيه بالماء الفاتر. استخدمي هذه الوصفة مرتين إلى ثلاثة في الشهر فقط.

عن y2news

اترك تعليقاً