الرئيسية / تسجيل 511 إصابة بـ”كورونا” في 24 ساعة‎‎‎‎‎‎ الاخيرة بالمغرب

تسجيل 511 إصابة بـ”كورونا” في 24 ساعة‎‎‎‎‎‎ الاخيرة بالمغرب


كشفت وزارة الصحة، مساء يومه الخميس 25 مارس، عن تسجيل 511 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 493353 حالة في المغرب.
ويشار الى أنه تتواصل بمختلف المؤسسات السجنية عملية التلقيح ضد فيروس كورونا التي تستهدف الفئة السنية أكثر من 60 سنة، وذلك على غرار ما هو معمول به خارج المؤسسات السجنية، إذ تم تلقيح ما نسبته 77 في المئة من الفئة المستهدفة
وأوضح بلاغ للمندوبية العامة، اليوم الخميس، أن هذه الحملة، التي تنظم في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة السل الذي يصادف 24 مارس من كل سنة، ستشمل إجراء الفحص السريري لجميع الساكنة السجنية للمؤسستين المذكورتين، أي ما يعادل 5358 سجينا، من بينهم 178 نساء و482 سجينا حدثا. وأضاف المصدر أن الحالات المشتبه فيها ستستفيد من التصوير الإشعاعي للصدر في عين المكان من قبل الوحدات الإشعاعية المتنقلة التابعة للمندوبية العامة، وكذا التأكيد البكتريولوجي على مستوى مختبر الفحص المجهري لمرض السل المتواجد بالسجن المحلي العرجات 2، مبرزا أنه سيتم التكفل بعلاج الحالات المؤكدة.
وأوضح بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أنه تم إلى حدود أمس الأربعاء، تلقيح ما نسبته 77 بالمئة من الفئة المستهدفة داخل المؤسسات السجنية، علما أن 0.8 في المئة من النزلاء المستهدفين لم يستفيدوا من عملية التلقيح لأسباب صحية.
ويأتي تنظيم هذه الحملة، وفق البلاغ، لإطلاق عمليات الفحص المتنقلة لسنة 2021 على مستوى جميع المؤسسات السجنية، حيث عبأت المندوبية العامة كل طواقمها الطبية لإنجاحها. وأكدت المندوبية أنه سيتم تنفيذ كل هذه العمليات مع التقيد الصارم بالإجراءات الاحترازية ضد كوفيد-19 المعمول بها على مستوى المؤسسات السجنية.
وتنظم المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بدعم من مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، حملة للتوعية والكشف عن مرض السل في سجني العرجات 1 و العرجات 2 خلال الفترة ما بين 25 و26 مارس ثم 8 و9 أبريل تحت شعار “حان الوقت للقضاء على مرض السل “.
تقرؤون أيضا:
وأفادت المعطيات الرسمية بأن 24 ساعة الماضية عرفت تسجيل 467 حالات شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 481074 ، فيما تم تسجيل حالتي وفاة ليصل العدد إلى 8788 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.
وأضاف البلاغ أن عملية التلقيح شملت نزلاء 60 مؤسسة سجنية بصفة كلية ونزلاء ست مؤسسات سجنية بصفة جزئية، وهو ما يشكل 85 بالمئة من العدد الإجمالي للمؤسسات السجنية، في انتظار انطلاق عملية التلقيح بباقي المؤسسات في تنسيق محكم مع باقي السلطات الترابية والصحية.
وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.
وذكرت المندوبية بأن عملية تلقيح نزلاء المؤسسات السجنية “تمر في أجواء من الالتزام التام من طرف النزيلات والنزلاء، والذين أبدوا تعاونا كبيرا مع الأطقم الصحية وعيا منهم بأهمية هذا التلقيح في الحد من انتشار فيروس كورونا في صفوف النزلاء”.
الموت يفجع وزير الصحة خالد آيت الطالب
تسجيل 511 إصابة بـ”كورونا” في 24 ساعة‎‎‎‎‎‎ الاخيرة بالمغرب

عن y2news

اترك تعليقاً