أخبار عاجلة
الرئيسية / تضامن مع أساتذة التعاقد.. إعفاء مدير ثانوية بتطوان يخرج أطرها للاحتجاج

تضامن مع أساتذة التعاقد.. إعفاء مدير ثانوية بتطوان يخرج أطرها للاحتجاج


وتداول رواد شبكات التواصل الاجتماعي، صورا لاحتجاجات الأطر التربوية داخل الثانوية المذكورة، وذلك تعبيرا لمساندة مديرهم وجميع الأساتذة المتعاقدين، حيث رفع الأطر خلالها شعارات غاضبة تستنكر ما تعرض له المدير، معتبرين أنه إجراء تعسفي غير قانوني.

كما أشارت المصادر ذاتها، أن يكون “تضامن المدير المعفي مع الأساتذة هو السبب، بالإضافة إلى دعمه لهم على مواقع التواصل الاجتماعي”.
احتج مجموعة من الأطر التربوية والإدارية، داخل ثانوية الإمام الغزالي بمدينة تطوان، صباح يوم الأربعاء 24 مارس الجاري، تنديدا بقرار إعفاء عبد العزيز بن صالح، مدير الثانوية ذاتها، وذلك بسبب رفضه تسليم أسماء الأساتذة المضربين عن العمل، للمديرية الإقليمية للتعليم.
ويذكر أنه  تم إعفاء يوم  الثلاثاء 23 من مارس الجاري، عبد العزيز بن صالح، مدير ثانوية الإمام الغزالي بتطوان، من مهامه بعد سنوات من الاشتغال.

ومن جهته، نشر مدير المؤسسة الموقوف، تدوينة عبر حسابه الشخصي، على منصة “فايسبوك” الرقمية، “أتحداك السيد الوزير شخصيا، وأتحدى مدير الأكاديمية وأتحدى المدير الإقليمي، أتحداكم جميعا أن تظهروا محضر الافتحاص ومن هم الأشخاص الذين قاموا بهذا الافتحاص وفي اي تاريخ ويوم وساعة”.
وفي سياق متصل، عبر بعض مدراء الثانويات في عدة مدن مغربية، يوم الأربعاء 24 مارس الجاري، عن تضامنهم مع الأساتذة المتعاقدين، وذلك عبر حساباتهم الشخصية عبر منصات التواصل الاجتماعي.
ونشر أحد مدراء الثانويات بمدينة فاس عبر حسابه الشخصي على شبكة “فايسبوك” الإفتراضية، “أنا عبد الحق بتكمنتي مدير ثانوية ابن الأثير التأهيلية بمديرية فاس لم أسلم لوائح المضربين لأي جهة تنفيذا للبرنامج النضالي للتنسيق الثلاثي”.
تقرؤون أيضا:

بعد أسبوع على تعنيف أساتذة التعاقد…”البيجيدي” يجر لفتيت للمساءلة
وذكرت مصادر إعلام محلية، أنه “إلى حدود اليوم لم تعرف الأسباب الكاملة وراء قرار إعفاء الإطار التربوي الشهير، والموشح بوسام ملكي من مهام الإدارة التربوية لثانوية الإمام الغزالي بتطوان”.
بعد احتجاجات الأساتذة.. تلاميذ يحتجون تضامنا مع الأساتذة المتعاقدين
شاهد… الأمن يتدخل بقوة لتفريق مسيرة أساتذة التعاقد بالبيضاء

عن y2news

اترك تعليقاً