الرئيسية / بفركان لمشاهد24: إغلاق المطاعم والمقاهي في رمضان سيؤدي لإفلاس القطاع

بفركان لمشاهد24: إغلاق المطاعم والمقاهي في رمضان سيؤدي لإفلاس القطاع


وأبرز بفركان في تصريح خص به مشاهد24، أن الجمعية الوطنية لأرباب المطاعم والمقاهي، ترفض أي إجراء وقرار سيمنع عمل المقاهي والمطاعم ما بعد الإفطار في رمضان، مشيرا إلى أن الأمر سيزيد من صعوبة الوضع في القطاع بشكل كبير.
وشدد، على أن تنسيقية الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم تستعد للقيام بإضراب وطني، بسبب ما وصفه بالقرارات الحكومية التي لا تراعي مصالح العاملين في القطاع.
ودعا، إلى ضرورة معالجة المشاكل الاجتماعية، للعاملين في المطاعم والمقاهي، بتدخل وزارة التشغيل، وايجاد حلول مستعجلة للحفاظ على دينامية القطاع.
أكد أحمد بفركان المنسق الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، أن تنسيقيات الجمعية، تستعد  للقيام بخطوات عملية للدفاع عن مطالبها.
وحذر بفركان في حديثه للموقع، من خطورة إفلاس عدد كبير من أرباب المقاهي والمطاعم بسبب تشديد الاجراءات الاحترازية، مما اضطر عدد كبير منهم إلى تسريح العاملين فيها.
وأشار عضو الجمعية المهنية لأرباب المقاهي والمطاعم، إلى أن الخسائر التي تكبدها القطاع منذ بداية جائحة كورونا كبيرة، وتبعاتها مازال يعاني منها مجموعة من أرباب المقاهي والمطاعم، بعدد كبير من مدن المملكة.
وطالب في الأخير، إلى الالتفات لمطالبهم المشروعة  في ظل الصعوبات التي يعيشها القطاع بسبب جائحة كورونا.

عن y2news

اترك تعليقاً