الرئيسية / أخبار إقتصادية / أسعار الذهب تترقب محضر اجتماع المركزي الأميركي

أسعار الذهب تترقب محضر اجتماع المركزي الأميركي


استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات الأربعاء، مع ترقب المستثمرين اليوم صدور محضر الاجتماع الأخير لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في ظل تحول تصريحات أعضاء لجنة السوق المفتوحة نحو اتجاه أكثر تشدداً فيما يتعلق بمستقبل السياسة النقدية

وفي تمام الساعة 9:36 صباحاً بتوقيت بيروت، استقرت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم أبريل/نيسان عند 2039.60 دولار للأونصة.

وارتفع سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.23% إلى 2029.11 دولار للأونصة، وزادت أسعار عقود الفضة تسليم مارس/آذار بنسبة 0.28% إلى 23.20 دولار، كما ارتفع سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.48% إلى 909.68 دولار.

وأوضح “فيشنو فاراثان” كبير الاقتصاديين في آسيا لدى “ميزوهو بنك” في تعقيب لوكالة “رويترز”، أن محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي يجب أن يُظهر أن الوقت لم يحن بعد للبدء في خفض الفائدة.

وأضاف أن ملاحظات الاجتماع لن تكون حاسمة في أفضل الأحوال مع اكتساب تحذيرات أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بشأن اتباع نهج يعتمد على البيانات مزيداً من الزخم، وأنها لن تكون ذات صلة بمسألة خفض الفائدة في أسوأ السيناريوهات نظراً لبيانات التضخم الأخيرة، وقوة بيانات سوق العمل.

عن y2news

اترك تعليقاً