الرئيسية / شرارة ملف أساتذة التعاقد تشتعل والتلاميذ يخرجون للاحتجاج

شرارة ملف أساتذة التعاقد تشتعل والتلاميذ يخرجون للاحتجاج


خطوات نضالية، سبقها خروج أفواج من التلاميذ للإحتجاج بمدن متفرقة من المملكة، من بينها الدارالبيضاء ووجدة ومراكش وبني ملال وتارودانت وغيرها كصرخة في وجه سياسة “الهراوات” و”العنف” في حق أساتذة التعاقد.

وفي هذا الخصوص، كشف عبد الإله بقاس، عضو المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بجهة الدارالبيضاء سطات في تصريحه لـ “الأيام 24” أنّ الأساتذة قرروا خوض خطوات نضالية لا يمكن وصفها بأنها تصعيد خطير وإنما تصعيد في حدوده المعقولة من خلال شكل احتجاجي أمام المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالدارالبيضاء ومديرية الجديدة وبرشيد وسيدي بنور وسطات وبنسليمان والمحمدية.

وأشار إلى أنّ ما تعرض له الأساتذة المفروض عليهم التعاقد في العاصمة الرباط، أمر يندى له الجبين، مردفا بالقول: “لا يجوز لأي نظام أو جهاز أن يستعمل الإفراط في القوة، فهناك قواعد وقوانين تنظّم فض التجمهرات والمسيرات، غير أنه من غير المقبول أن يشارك في فض التجمهر من ليست له الصفة في تعدي واضح على الحقوق الفردية للأساتذة”.

لم تهدأ شرارة ملف أساتذة التعاقد بعد سلسلة من التطورات التي تناسلت إثر الأحداث الأخيرة المرتبطة بفض احتجاجات الأساتذة بالرباط، ما دفع التنسيقية الوطنية إلى الرفع من لهجتها بخوض إضراب وطني ابتدأ منذ أمس الإثنين ويستمر إلى غاية يوم غد الأربعاء.

عن y2news

اترك تعليقاً