الرئيسية / اخبار حصرية / المرور والأعضاء البشرية.. تفاصيل جلسة البرلمان الـ6 من الفصل التشريعي الأول

المرور والأعضاء البشرية.. تفاصيل جلسة البرلمان الـ6 من الفصل التشريعي الأول


وتضمنت هذه الجلسة، 3 فقرات من بينها القراءة الأولى لمقترح قانون للتعديل الأول لقانون عمليات زرع الأعضاء البشرية ومنع الاتجار بها رقم (11) لسنة 2016.


المكتب الإعلامي لمجلس النواب في تمام الساعة الواحدة ظهراً، ذكر في بيان ورد للسومرية نيوز، ان رئـيـس مـجـلـس الـنـواب بالنيابة محسن المندلاوي، افتتح أعـمـال الجلســـــة رقم 6 من الفصـــل التشريعـــي الاول السنـة التشريعية الثالثة الـــدورة الانتخابية الخامسة، بحضور 168 نائباً.

وبعدها، أدى “حبيب هاشم عبد علي” اليمين الدستورية نائبًا في مجلس النواب، بدلاً من عدنان فيحان الذي أصبح محافظاً لبابل، بحسب البيان.

الى ذلك، أنهى مجلس النواب، القراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الاول لقانون المرور رقم (8) لسنة 2019، والقراءة الأولى لمقترح قانون التعديل الاول لقانون عمليات زرع الاعضاء البشرية ومنع الاتجار بها رقم (11) لسنة 2016، وفق بيان أخر للمكتب الإعلامي لمجلس النواب ورد للسومرية نيوز.

كما وجه رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، الدائرة الإعلامية بنشر أسماء النواب المتغيبين عن جلسة اليوم، والدائرة المالية باستقطاع مبلغ (مليون دينار) عن عدم حضورهم لهذه الجلسة.

يشار الى ان في الجلسة السابقة (الـ5) التي انعقدت يوم الخميس 1 شباط/ فبراير 2024، طلب رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، من اعضاء مجلس النواب التصويت على قرار نيابي يتضمن استقطاع مبلغ (مليون دينار) من راتب النائب عن كل يوم غياب بدون اجازة رسمية، ومجلس النواب صوت على نص القرار.

فيما، أنهى مجلس النواب تقرير ومناقشة مشروع قانون تصديق اتفاقية الاعفاء المتبادل من متطلبات سمة الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية بين حكومة العراق وحكومة كوريا الجنوبية، الفقرة الثالثة والأخيرة من جدول الاعمال، وبعدها رفع جلسته إلى يوم غد الثلاثاء.

جدول أعمال جلسة غد الثلاثاء:

عن y2news

اترك تعليقاً