الرئيسية / اخبار الرياضة / انطلاق منافسات دور الـ 16 ببطولة ديترويت لسيدات الاسكواش بأمريكا

انطلاق منافسات دور الـ 16 ببطولة ديترويت لسيدات الاسكواش بأمريكا



تنطلق مساء اليوم، الأربعاء، منافسات دور الـ 16 ببطولة ديترويت لسيدات الاسكواش، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة بين 6 إلى 10 فبراير الجاري، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 82 ألف دولار.


وشهدت البطولة مشاركة 9 لاعبات من مصر هن: نوران جوهر، منة حامد، فريدة محمد، هنا معتز، روان العربي، كنزي أيمن، ندى عباس، هيا علي، وندين شاهين.


وأعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش PSA التصنيف العالمي للاعبات فى شهر فبراير، وواصلت نور الشربيني لاعبة سبورتنج، هيمنتهما على صدارة التصنيف العالمي للسيدات للأسبوع الـ23 على التوالي والـ 233 في تاريخها، وذلك بعد تتويجها مؤخرًا ببطولة جي بي مورجان للاسكواش.


وأشاد الاتحاد الدولي للاسكواش بالبطلة المصرية الصاعدة فيروز أبو الخير، وذلك بعدما تقدمت صاحبة الـ17 عاماً 9 مراكز دفعة واحدة في التصنيف العالمي للسيدات الصادر صباح اليوم الإثنين، لتحتل التصنيف رقم 19 على العالم وتقتحم قائمة التوب 20.


وأكد اتحاد الاسكواش أن البطلة الصاعدة حققت إنجازاً غائباً عن الفراعنة منذ 4 سنوات، بتواجد 4 لاعبات من مصر في قائمة توب 20، وهن: سلمى هاني المصنفة رقم 11، البطلة الصاعدة أمينة عرفي صاحبة الـ16 عاماً والمصنفة رقم 13، فريدة محمد المصنفة رقم 17، وأخيراً فيروز أبو الخير المصنفة رقم 19.


 


 

عن y2news

اترك تعليقاً