الرئيسية / اخبار الرياضة / أستراليا تصطدم بكوريا الجنوبية فى قمة مواجهات ربع نهائى كأس آسيا 2023

أستراليا تصطدم بكوريا الجنوبية فى قمة مواجهات ربع نهائى كأس آسيا 2023



يصطدم منتخب أستراليا في الخامسة والنصف مساء اليوم الجمعة، بمنتخب كوريا الجنوبية على استاد الجنوب، في إطار منافسات ربع نهائي كأس آسيا 2023 المقامة حاليا في قطر.


تأهل منتخب أستراليا لدور ربع نهائي كأس آسيا بعد الفوز الكبير على منتخب إندونيسيا برباعية نظيفة، فيما جاء تأهل كوريا الجنوبية بعد الفوز على منتخب السعودية 4/ 2 بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابى بهدف لمثله.


أستراليا ضد كوريا الجنوبية

 


ونجح منتخب استراليا في التأهل متصدرا مجموعته برصيد 7 نقاط بعد الفوز على الهند بهدفين نظيفين وعلى سوريا بهدف نظيف، ثم التعادل مع أوزبكستان بهدف لمثله، والإطاحة بمنتخب إندونيسيا في دور الـ16.


وأكد جراهام أرنولد مدرب أستراليا، أن مواجهة كوريا الجنوبية تشبه المعركة الكروية نظرا للقوة الكبيرة التي يتمتع بها المنتخب الكوري الجنوبى، ولكننا لدينا نقاط قوة نسعى لاستغلالها من أجل الإطاحة بكوريا والتقدم إلى نصف النهائي.


في المقابل، يسعى الألماني يورجن كلينسمان المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية، إلى مواصلة طريقه نحو نصف النهائي بعد الإطاحة بمنتخب السعودية من البطولة، وطالب لاعبيه بالتركيز وبذل أقصى جهد من أجل استمرار خطواته نحو اللقب.


وقال كلينسمان في المؤتمر الصحفى: “سنلعب أمام منتخب كبير ونحترمه كثيرا في مباراة صعبة، ويتميز بالكرات الثابتة وسرعة التحولات الهجومية، وحصول منتخب أستراليا على يوم راحة أكثر لا يهمني، هذا هو الواقع وعلينا تقبله، ومتحمسون للمباراة ولكي تفوز ببطولة بهذا الحجم يجب أن تعاني.. نحن جاهزون للمواجهة”.


ونجح منتخب كوريا في التأهل من مجموعته بعدما احتل الوصافة خلف البحرين، برصيد 5 نقاط، بعد الفوز على البحرين بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم التعادل مع الأردن بهدفين لمثلهما، وأخيرا التعادل مع ماليزيا بثلاثة أهداف لمثلها، قبل الإطاحة بالسعودية بركلات الترجيح من دور الـ16.


 

عن y2news

اترك تعليقاً