الرئيسية / منوعات / العراق بعيون سائحة أمريكية | منوعات

العراق بعيون سائحة أمريكية | منوعات


kerrysomewhere هي مدونة سفر أميركية ومشجعة وفية لفريق ليفربول لكرة القدم، تحبّ اكتشاف أماكن جديدة والمغامرة في كافّة أنحاء الكرة الأرضية. سافرت إلى أكثر من 50 دولة خلال سبع سنوات، حتّى أنّها لا تمانع السفر بمفردها، وتقول كيري أنها أنشأت هذا المدونة لمساعدة الآخرين على السفر بشكل أكبر.

تقدم من خلال هذه المدونة تجربتها الشخصية في السفر، ومن أبرز الدول العربية التي زارتها: العراق، مصر، لبنان.

تجولت في عدة مدن عراقية بمفردها، منها: بغداد، ذي قار، الحلة، النجف، كربلاء، سامراء.

وقد عبرت كيري عن تجربتها في العراق عبر منشور على حسابها على انستغرام: “كان البلد مغلقًا للسياحة لسنوات عديدة ولكن الآن فتحت أبوابه! من الرائع أننا الآن نستطيع زيارة واحدة من أكثر البلدان تاريخياً في العالم!”

“أدناه أمثلة على كيف شعرت بالأمان والسعادة في العراق:
• بينما كنت أتجول في بغداد والمدن المقدسة، تحدث معي الكثيرون. سألوني من أين أنا ودعوني العديد من الأشخاص إلى منازلهم لتناول العشاء (هذا أمر شائع في العراق)! الشعب في العراق هم أكثر الشعوب حسنًا للضيافة والودودة في العالم. يمكنني القول أن لبنان هو الوحيد الذي ينافس العراق فيما يتعلق بالضيافة!
• هناك نقاط تفتيش عسكرية في جميع أنحاء البلاد ويشعر الشخص بالأمان والأمان بسبب ذلك. الجيش هناك لمراقبة الطرق والحفاظ على الأمان. عندما كنت أتجول بحرية (لم أكن دائماً مع مرشد سياحي)، كان الجميع ودودين للغاية ومتعاونين.
• لم أر أي سرقة، أو نشل، أو جريمة عنيفة، الخ. في كل مكان ذهبت إليه رأيت الناس يبتسمون ويضحكون ويستمتعون بالحياة.
كانت رحلتي رائعة ولم أشعر مرة واحدة بعدم الأمان. لا أستطيع الانتظار للعودة إلى العراق في العام القادم!”.

لديها أكثر من 200 ألف متابع على صفحتها الخاصّة على انستغرام: @kerrysomewhere

وعن السياحة في العراق، ذكر تقرير لوكالة “رويترز” الاخبارية ان العراق استقطب نحو 2.5 مليون سائح خلال الفترة الماضية بينهم العديد من الاوروبيين والامريكيين، دفعهم الى ذلك التراث التاريخي الغني، وذلك برغم تحذيرات السفر الغربية والاستقرار الذي وصفه التقرير بأنه “هش” في البلد.

عن y2news

اترك تعليقاً