الرئيسية / تكنولوجيا / دعوى قضائية ضد ميتا.. فيس بوك ينتهك حقوق الطفل ويسمح بحسابات لأصغر من 13 عامًا

دعوى قضائية ضد ميتا.. فيس بوك ينتهك حقوق الطفل ويسمح بحسابات لأصغر من 13 عامًا


تزعم شكوى فى دعوى قضائية مرفوعة ضد شركة Meta من جانب 33 ولاية، أن الشركة تدرك أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا يستخدمون منصاتها، وتطمع وتتابع هذه الفئة السكانية لسنوات على إنستجرام Instagram، وفقًا لما ذكره موقع “engadget”.


 


تزعم الوثيقة، التي رصدتها صحيفة نيويورك تايمز لأول مرة، أن شركة Meta كانت غير صادقة منذ فترة طويلة بشأن كيفية تعاملها مع حسابات المستخدمين القاصرين عند اكتشافها، وغالبًا ما تفشل في تعطيلها عند الإبلاغ عنها وتستمر في جمع بياناتهم.


 


تكشف الشكوى التي تم الكشف عنها حديثًا، عن الحجج التي تم تنقيحها سابقًا عندما قام المدعون العامون من جميع أنحاء الولايات المتحدة بمقاضاة ميتا لأول مرة بالدعوى القضائية الشهر الماضي في المحكمة الفيدرالية في كاليفورنيا. 

 


وتزعم أن وجود أطفال تحت 13 عامًا أمر معروف في ميتا، في حين أن السياسات الموجودة على فيسبوك وإنستجرام تنص على أنه يجب أن يكون عمر الشخص 13 عامًا على الأقل للتسجيل، يمكن للأطفال أن يكذبوا بسهولة بشأن أعمارهم، وهو أمر تقول الدعوى القضائية إن ميتا تدركه جيدًا، ولم تفعل الكثير لإيقافه.

 


وعندما تلقت شركة Meta أكثر من 1.1 مليون بلاغ عن مستخدمين أقل من 13 عامًا على Instagram، في الفترة من 2019 إلى 2023، عطلت جزء صغير فقط من تلك الحسابات واستمرت بشكل روتيني في جمع بيانات الأطفال دون موافقة الوالدين.

 


وفقًا للشكوى، فإن Meta ينتهك بشكل روتيني قانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت لعام 1998 (COPPA) من خلال استهداف الأطفال وجمع معلوماتهم دون موافقة الوالدين. 

 


وتقول الدعوى القضائية أيضًا إن منصات Meta تتلاعب بالمستخدمين الشباب لقضاء فترات غير صحية من الوقت على التطبيقات، وتعزز تشوه الجسم وتعرضهم لمحتوى قد يكون ضارًا. 

 


عندما تم رفع الدعوى القضائية لأول مرة في أكتوبر، قال متحدث باسم شركة ميتا إن الشركة تشعر بخيبة أمل بشأن مسار العمل، قائلًا: “نحن نشارك التزام المدعي العام بتزويد المراهقين بتجارب آمنة وإيجابية عبر الإنترنت”.

 


نشرت Meta في وقت سابق من هذا الشهر منشورًا على مدونة يدعو إلى إصدار تشريعات فيدرالية لوضع المزيد من المسؤولية على عاتق الآباء عندما يتعلق الأمر بتنزيلات تطبيقات الأطفال. 


 


 

عن y2news

اترك تعليقاً