الرئيسية / تكنولوجيا / مستثمرو شركة ChatGPT يضغطون لإعادة “سام ألتيمان” لمنصبه بعد فصله

مستثمرو شركة ChatGPT يضغطون لإعادة “سام ألتيمان” لمنصبه بعد فصله


يبذل مستثمرو OpenAI الشركة المطورة لـChatGPT جهودًا لإعادة “سام ألتمان” الرئيس التنفيذي الذي أطيح به يوم الجمعة، حيث تم إقالة ألتمان من جانب مجلس إدارة الشركة بسبب فشله في أن يكون صريحًا في اتصالاته مع مجلس الإدارة، في خطوة صدمت وادي السيليكون.


 


ووفقًا لما ذكر موقع “the guardian”، فإن مستثمري OpenAI، ومن بينهم مايكروسوفت، يضغطون من أجل إعادته إلى منصبه، وأفاد موقع The Information، وهو موقع إخباري تقني، أن OpenAI كانت “متفائلة” بإمكانية إعادة ألتمان، ونقل التقرير مذكرة لجيسون كوون كبير مسؤولي الإستراتيجية بالشركة، يخبر فيها الموظفين أن الجهود جارية لإعادة ألتمان وغيره من كبار الزملاء الذين غادروا. 


 


أعقب رحيل ألتمان استقالة جريج بروكمان، رئيس OpenAI، وثلاثة من كبار الباحثين، وهم جاكوب باتشوكي، وألكسندر مادري، وسزيمون سيدور.


 


وكتب كوون، بحسب المعلومات: “ما زلنا نعمل من أجل التوصل إلى حل ونظل متفائلين”، مضيفا “نعني بالقرار إعادة سام وجريج وجاكوب ومادرى وسزيمون وغيرهم من الزملاء، والبقاء في المكان الذي يتواجد فيه الأشخاص الذين يرغبون في العمل على أبحاث الذكاء العام الاصطناعي والسلامة والمنتجات، ويمكن للسياسة أن تفعل أفضل ما في وسعها”.


 


ويقال إن مايكروسوفت، أكبر مستثمر في OpenAI، تدعم إعادة ألتمان إلى منصبه، جنبًا إلى جنب مع زميله المستثمر Thrive Capital، وهو صندوق رأس المال الاستثماري وثاني أكبر مستثمر. 


 


ويريد خوسلا فنتشرز، أحد الداعمين الأوائل لـ OpenAI، عودة ألتمان إلى OpenAI، وكتب براد لايتكاب، كبير مسؤولي العمليات، في مذكرة داخلية أخرى للشركة يوم السبت، وفقًا لرويترز، أن إقالة ألتمان كانت بسبب “انهيار الاتصالات”.

عن y2news

اترك تعليقاً