الرئيسية / اخبار الرياضة / المحترفون يوجهون ضربة قاتلة إلى الدورى الإسرائيلي وارتباك فى تل أبيب

المحترفون يوجهون ضربة قاتلة إلى الدورى الإسرائيلي وارتباك فى تل أبيب



كشفت تقارير صحفية إسرائيلية أن اتحاد الكرة المحلى، يحاول استئناف بطولة الدورى قبل نهاية أكتوبر الجارى، للتأكيد على استقرار الأوضاع، والوفاء بالالتزامات التجارية للمسابقة المتوقفة حاليًا بعد مرور 5 جولات فقط، بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة.


محاولات لاستئناف الدوري الإسرائيلي


وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن بعض الأندية بدأت فى استئناف تدريباتها بالفعل بعد توقف مسابقة الدورى، تحسبًا لعودة النشاط في 28 أكتوبر الجارى، وهو الموعد المحدد مبدئيًا من جانب اتحاد الكرة لاستئناف المسابقة، لكن كل الأندية تعانى حاليا من غياب اللاعبين المحترفين الذين غادروا بعد بداية الحرب على غزة، وهو ما سبب أزمة كبيرة للمسئولين فى تل أبيب.

تدريبات فريق بيتار القدس
تدريبات فريق بيتار القدس


المحترفون يهددون باللجوء لـ فيفا


وأوضحت الصحيفة أن فرق الدوري تواصلوا مع لاعبيهم المحترفين، ولكنهم أكدوا رفضهم القاطع للعودة مرة أخرى إلى إسرائيل، حتى أن بعضهم أكد على أنهم يبدأون التحضير للجوء إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” لفسخ تعاقداتهم وفتح سوق انتقالات استثنائى من أجل ضمان انتقالهم إلى أندية أخرى في أماكن أكثر أمنًا على غرار مع حدث في أوكرانيا سابقًا.


وتسمح لوائح الدورى في إسرائيل بتواجد 6 محترفين على الأكثر في كل فريق من الأندية الـ14 المشاركة في المسابقة، ليصل إجمالي الأجانب إلى حوالى 84 لاعبًا أجنبيا في الدورى.


وكشفت الصحيفة الإسرائيلية أن مسئولي كرة القدم الإسرائيلية يخشون من أن يؤدي استمرار الحرب التي تدور حالياً في القطاع الجنوبي إلى إلغاء النشاط للموسم الجاري، وهو ما سيخلق مشكلة خطيرة.


واختتمت الصحيفة تقريرها بالتأكيد على أنه في حالة استمرار الحرب في القطاع الجنوبى فقط، فمن الممكن نقل المباريات إلى القطاع الشمالى وفقط ضوابط أمنية معينة لضمان استئناف الموسم.


 


 


 


 

عن y2news

اترك تعليقاً