الرئيسية / اخبار حصرية / رئيس الجمهورية من ايطاليا: العراق يعاني من شح المياه

رئيس الجمهورية من ايطاليا: العراق يعاني من شح المياه


وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان ورد للسومرية نيوز، ان الأخير “التقى، اليوم الثلاثاء 17 تشرين الأول 2023 في القصر الرئاسي في روما، فخامة رئيس جمهورية إيطاليا سيرجو ماتريلا”.

وبحسب البيان، تم خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، وتوسيع أطر التعاون بين البلدين الصديقين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد رشيد، رغبة العراق في توثيق علاقات الصداقة والتعاون بين العراق وإيطاليا وبما يحقق المنفعة المتبادلة للشعبين الصديقين.

وتطرق إلى أهمية تكاتف الجهود الدولية لمواجهة مخاطر التغيرات المناخية وما ينتج عنها من تصحر وجفاف، والعمل المشترك لإيجاد الحلول الكفيلة لمعالجة أزمة المياه التي تواجه العالم، مبينا أن العراق إحدى الدول التي تعاني من شح المياه الذي أثر على مجمل حياة العراقيين.

وأعرب رئيس الجمهورية عن أمله بالتوصل إلى تفاهمات مع دول المنبع تضمن حصة العراق العادلة من المياه وبما يسد احتياجاته من مياه الشرب والسقي، مؤكدا أن الحكومة العراقية وضعت خططا طموحة لتحسين نظم إدارة المياه وترشيد الاستهلاك.

كما جرى استعراض آخر التطورات في فلسطين، حيث أكد رشيد، موقف العراق الثابت في دعم القضية الفلسطينية وشجب الانتهاكات على الشعب الفلسطيني، مبينا حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم والعيش بسلام وآمان.

من جهته، أشار الرئيس الإيطالي إلى ضرورة تطوير العلاقات الثنائية وتوسيع آفاق التعاون على مختلف الصعد وبما يخدم المصالح المشتركة.

وجدد الرئيس ماتريلا موقف بلاده الداعم لجهود العراق في ترسيخ وتعزيز أمنه واستقراره، مشيدا بالدور المحوري للعراق في تقريب وجهات النظر بين دول المنطقة.

عن y2news

اترك تعليقاً