الرئيسية / اخبار الرياضة / ساديو ماني يقود السنغال للفوز على الكاميرون في قمة أفريقية ودية.. فيديو

ساديو ماني يقود السنغال للفوز على الكاميرون في قمة أفريقية ودية.. فيديو



حقق منتخب السنغال، بطل أفريقيا، فوزا صعبا على نظيره الكاميرونى مساء الإثنين، بنتيجة 1-0 فى مباراة ودية دولية جمعت المنتخبين على ملعب بولار دولولي فى مدينة لنس بفرنسا، ضمن مواجهات التوقف الدولي الحالى، فى معركة الأسود الأفريقية وفى البروفة الأخيرة لموقعة كأس أمم أفريقيا 2023.


جاء هدف المباراة الوحيد عبر النجم السنغالي ساديو ماني مهاجم النصر السعودي من ركلة جزاء في الدقيقة 35.



وأسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 التي أقيمت مساء الخميس بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان عن وقوع السنغال والكاميرون معا في المجموعة الثالثة النارية في البطولة التي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير من عام 2024.


وضمت المجموعة الثالثة منتخبات السنغال، الكاميرون، غينيا، وجامبيا.


وتعتبر هذه المواجهة هى البروفة الأخيرة لمواجهة المنتخبين المنتظرة في 18 يناير المقبل، في إطار الجولة الثانية والمهمة من منافسات دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في أبيدجان.


ويحمل منتخب السنغال لقب النسخة الماضية بطولة أمم أفريقيا 2021، والتي أقيمت في الكاميرون، حيث فاز أسود التيرانجا على الفراعنة في النهائي بضربات الجزاء بعد أن تخطى رفقاء محمد صلاح الأسود المضيف في الدور قبل النهائي للمسابقة القارية.


ويعتبر كل المنتخبين ضمن المرشحين بصفة دائمة للفوز باللقب الأفريقي، نظرا لما يمتلكه كل منتخب من قوام أساسي ولاعبين على أعلى المستويات الدولية.


 

عن y2news

اترك تعليقاً