الرئيسية / تكنولوجيا / وكالة ناسا تلغى السير فى الفضاء بسبب تسرب بمحطة الفضاء الدولية

وكالة ناسا تلغى السير فى الفضاء بسبب تسرب بمحطة الفضاء الدولية


ألغت وكالة ناسا عملية سير في الفضاء كانت مقررة اليوم الخميس بعد اكتشاف تسرب في المحطة الفضائية في وقت سابق من هذا الأسبوع . 


 


وألغى مسؤولو وكالة ناسا السير في الفضاء المخطط له في محطة الفضاء الدولية (ISS) أيضا أمس الأربعاء كإجراء احترازي بعد اكتشاف تسرب لمبرد الأمونيا يوم الاثنين 9 أكتوبر في المبرد الاحتياطي بوحدة ناوكا العلمية الروسية، وذكر مسؤولو ناسا أنه تم أيضًا تأجيل عملية سير أخرى في الفضاء في 20 أكتوبر، وسيتم الإعلان عن مواعيد جديدة قريبًا، وفقا لتقرير سبيس .


 


وقال المسؤولون في تحديث : “تواصل فرق الهندسة والتحكم في الطيران التابعة لوكالة ناسا مراجعة البيانات والفيديو” الناتجة عن التسرب، قائلين إن ناسا ستنتظر حتى اكتمال المراجعة قبل التصريح بالسير في الفضاء المخطط له. 


 


وأضافوا: “لقد توقف التسرب الآن، كما أفاد مراقبو الطيران في روسكوزموس، كما يتضح من مشاهدات الكاميرا الخارجية لمحطة ناسا، والتي تظهر فقط قطرات سائل التبريد المتبقية”.


 


غالبًا ما تحتاج عمليات السير في الفضاء التي تتم مع وجود رقائق الأمونيا العائمة إلى خطوات إضافية لتجنب تلوث المعدات أو رواد الفضاء، ولا يزال سبب التسرب قيد التحقيق. 


 


بشكل منفصل، أعلنت وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس يوم الثلاثاء عبر تطبيق تيليجرام أنها تخطط لتكليف اثنين من رواد الفضاء بفحص المبرد خلال السير في الفضاء المخطط له مسبقًا في 25 أكتوبر. 


 


وقال مسؤولو روسكوزموس وناسا مرارًا وتكرارًا إن التسرب – وهو الثالث في معدات محطة الفضاء الدولية الروسية في العام الماضي لم يكن له أي تأثير مادي على عمليات المحطة الفضائية. 


 


لكن تأخر السير في الفضاء الأمريكي سيؤدي إلى تأجيل بعض أعمال الصيانة البسيطة للمحطة، إلى جانب الاختبار الذي كان من المفترض أن يدعم استكشاف القمر في المستقبل .


 


كان من المفترض أن تشهد المركبة الفضائية خارج المركبة المقرر إجراؤها اليوم الخميس رائد فضاء ناسا لورال أوهارا ورائد فضاء وكالة الفضاء الأوروبية أندرياس موجينسن، كل منهما في أول سير في الفضاء، “يخرجان من غرفة معادلة الضغط كويست بالمحطة لجمع عينات لتحليلها لمعرفة ما إذا كانت الكائنات الحية الدقيقة قد توجد في الخارج “للمجمع المداري” ، وفقا لما كتب مسؤولو ناسا عن الأنشطة المخطط لها في 3 أكتوبر.


 


كان من المفترض أن يقوم النشاط الثاني، وهو استبدال كاميرا عالية الدقة على دعامات ميناء المحطة، بمعاينة ما يمكن أن يكون ممكنًا من خلال محطة مدارية حول القمر مخطط لها تسمى ” البوابة” . تم تكليف موجنسن بالركوب على متن كندارم 2 الآلي للوصول إلى الكاميرا مع قيام وحدات التحكم الأرضية بتوجيه الذراع بدلاً من رائد الفضاء المعتاد داخل محطة الفضاء الدولية.


 


 

عن y2news

اترك تعليقاً