الرئيسية / اخبار الرياضة / مدرب إسبانيا يحسم موقف إبراهيم دياز من تمثيل منتخب الماتادور

مدرب إسبانيا يحسم موقف إبراهيم دياز من تمثيل منتخب الماتادور



تحدث لويس دي لافوينتي، مدرب المنتخب الإسباني عن الجدل المثار حول إمكانية انضمام إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد للمنتخب المغربي.


وقال دي لافوينتي في مؤتمر صحفي الأربعاء: “إبراهيم دياز يريد اللعب للمنتخب الإسباني، ولا أحد سيقول لي عكس ذلك”.


وشدد دي لا فوينتي أن فريقه ليس من أجل الانتقام من اسكتلندا يوم الخميس، لكن الفوز سيحجز تقريبًا مكان لاروخا في بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024”.


إسبانيا ضد اسكتلندا


وفازت اسكتلندا على إسبانيا 2-0 في مارس الماضي على ملعب هامبدن بارك في التصفيات المؤهلة للبطولة التي ستقام في ألمانيا الصيف المقبل، وهي انتكاسة مبكرة لدي لا فوينتي في ثاني مباراة له مع الفريق.


وحقق فريق ستيف كلارك الفوز بجميع مبارياته الخمس في التصفيات ويتصدر المجموعة الأولى بفارق ست نقاط عن إسبانيا صاحبة المركز الثاني والتي لعبت مباراة أقل.


وقال دي لا فوينتي: “لا أعتبر ذلك انتقاما، بل أراه كلعبة، سنقاتل من أجل الفوز وهذه مسؤولية لأننا نمثل بلدا.. إنها ليست انتقامًا، إنها مباراة كرة قدم أخرى – إنها لعبة مهمة جدًا، ولكنها لعبة”، وقال دي لا فوينتي إن فريقه الإسباني أقوى بكثير من الذي خسر في جلاسكو قبل سبعة أشهر.


​إسبانيا ضد اسكتلندا


وقال المدرب: “الفريق يمنحني الثقة والأمان، إنهم مسئولون ومحترفون، ويضيفون المواهب التي يمتلكها اللاعبون وأنا هادئ للغاية”.


وأضاف مدرب إسبانيا: “بالطبع توصلنا إلى استنتاجات بعد الهزيمة، الشيء المهم هو أننا الآن أفضل مما كنا عليه في ذلك الوقت، وفريق أفضل مما كنا عليه”.


وشدد مدرب إسبانيا: الآن علينا أن نلعب كرة القدم ونظهر ذلك، سنحاول الفوز غدًا، والمباراة التالية، والمباراة التالية.”


وقال دي لا فوينتي إنه يثق في الجناحين برايان سرقسطة وأنسو فاتي اللذين تم استدعاؤهما متأخرا ليحلا محل يريمي بينو المصاب، بينما غادر لامين يامال مهاجم برشلونة المعسكر أيضا بسبب مشكلة عضلية.


وتزور إسبانيا النرويج يوم الأحد في مباراة تصفيات أخرى، وهي تعلم أن تحقيق انتصارين سيمنحها التأهل إلى بطولة أمم أوروبا 2024.


وأضاف دي لا فوينتي: “منذ المباريات الأخيرة أدركنا أهمية هاتين المباراتين، ومباراة الغد هي الحاسمة التي ستفتح لنا باب التأهل تقريبًا، مجرد فكرة التمكن من ضمان التأهل في هاتين المباراتين تظهر أهميتهما”.

عن y2news

اترك تعليقاً