الرئيسية / اخبار الرياضة / منتخب إنجلترا يطلب خوض تصفيات يورو 2028 خوفا من مصير ألمانيا

منتخب إنجلترا يطلب خوض تصفيات يورو 2028 خوفا من مصير ألمانيا



ذكرت تقارير صحفية اليوم أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم طلب بشكل رسمي السماح لمنتخبه بالمشاركة في تصفيات كأس أمم أوروبا “يورو 2028″، رغم أنه صاحب استضافة البطولة وتأهله بشكل مباشر لها من هذا المنطلق،دون خوض التصفيات، حسبما نصت لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.


وقالت صحيفة ذا صن الإنجليزية أن مسؤولو الاتحاد الإنجليزي أبلغوا الاتحاد الأرووبى “يويفا” رغبتهم في خوض التصفيات ، بسبب ما حدث لمنتخب ألمانيا، منظم يورو 2024، وتراجع مستواه بشدة خلال الفترة الأخيرة بسبب عدم خوضه لقاءات رسمية.


 


ورحل هانز فيليك المدير الفني للمانشيفت وتم تعيين يوليان ناجلسمان بدلا منه بعد أن سقط منتخب ألمانيا أمام اليابان بنتيجة 4-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين ، التي جاءت ضمن استعدادات الفريقين للاستحقاقات المقبلة، وذلك ضمن مباريات الأجندة الدولية.


 

منتخب ألمانيا لم يخوض تصفيات يورو 2024، وتعرض لمجموعة من النتائج الكارثية بسبب غياب جدية المباريات الرسمية، وخسرت بنتائج غريبة وغير متوقعة ضد كولومبيا بهدفين دون رد، وبهدف دون رد أمام بولندا . 


 


وبالنظر إلى تاريخ الإنجليز مع البطولة والتصفيات ، قدم الأسود الثلاثة لـ”يورو” قوي في 1996 وتأهلوا لنصف النهائي رغم عدم خوض تصفيات آنذاك.


 


تأتي حلول المواجهات الودية أيضا غير مقنعت للإتحاد الإنجليزي ، ففي ظل انشغال بقية منتخبات أوروبا الكبرى بخوض التصفيات سيكون من الصعب إيجاد منتخبات قوية لخوض تلك الوديات، مما سيؤثر سلبياً على المستوى الفني للفريق 


 


يذكر أن إنجلترا استضافت نصف نهائي ونهائي يورو 2020 الذي توزعت مبارياته على 12 بلدا أوروبيا، ونجحت في التأهل إلى النهائي قبل الخسارة ضد إيطاليا بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1.

Capture
 


 

عن y2news

اترك تعليقاً