الرئيسية / اخبار الرياضة / تقارير سعودية: اتحاد جدة يبحث ضم أحمد حجازى لقائمة مونديال الأندية

تقارير سعودية: اتحاد جدة يبحث ضم أحمد حجازى لقائمة مونديال الأندية



كشفت تقارير صحفية سعودية أن نادى اتحاد جدة يجهز لاعبه الدولى المصرى أحمد حجازى والبرتغالى جوتا فيليبى للمشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقرر إقامتها المقرر إقامتها فى مدينة جدة السعودية خلال شهر ديسمبر المقبل.


ويبدأ اتحاد جدة مشواره في كأس العالم للأندية بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي يوم 12 ديسمبرالمقبل، وحال فوزه باللقاء سيضرب موعدا مع الأهلي المصري يوم 15 من نفس الشهر.


وقالت صحيفة “الرياضية” السعودية إن البرتغالي نونو سانتو، مدرب الاتحاد، يحضر أحمد حجازي لخوض مباريات كأس العالم للأندية، رغم غيابه لفترة طويلة عن الملاعب.


وأضافت أن قوانين الاتحاد الدولي “فيفا” تتيح مشاركة اللاعبين الأجانب إذا كانوا مسجلين في نظام اتحاد اللعبة المحلي “TMS”.


وأوضحت أن الأجهزة الفنية والإدارية والطبية تراقب برنامج التأهيل الخاص بحجازي، الذي بات قريبًا من الدخول في المرحلة الأخيرة، في حين يتدرب جوتا بشكل يومي مع الفريق، عقب أن استبعد من قائمة الثمانية لاعبين أجانب في دوري روشن السعودي.


وبحسب لوائح الاتحاد الآسيوي للعبة في المادة 27 الخاصة باللائحة التنظيمية لدوري أبطال آسيا، يُسمح بتسجيل اللاعب في بطولة دوري الأبطال بمجرد امتلاك النادي لشهادة انتقال اللاعب الدولية، ما يعني إمكانية الاستفادة من خدمات جوتا بحسب نظام البطولة “5+1”.


وأصيب قائد الاتحاد في الرباط الصليبي 27 مايو الماضي، وتحديدًا في مواجهة الفيحاء، قبل أن يحسم النمور لقب الدوري السعودي، وأجرى اللاعب عمليةً جراحيةً للركبة لدى الطبيب الإنجليزي أندي ويليامز 9 يونيو.

وكان أحمد حجازي قد نجح فى قيادة الاتحاد، لحصد لقب الدوري السعودي الموسم الماضي 2022 – 2023، وذلك بعد غياب 13 عاما. 


 


وقدم أحمد حجازى مستوى رائعاً مع اتحاد جدة فى الدوري السعودي هذا الموسم، ليساهم فى عودة “العميد” لمنصة التتويج من جديد بعد غياب عدة سنوات.


 

جاءت أبرز أرقام أحمد حجازى بالدوري السعودي  الموسم الماضي كالتالى..


شارك فى 28 مباراة


2520 دقيقة إجمالى مشاركاته


سجل 4 أهداف


1 تمريرة حاسمة


6 بطاقات صفراء


0 بطاقات حمراء


غاب عن مباراة واحدة للإيقاف

f3853b2a-a5b8-400e-a6da-e60da9ba9b0d


 


 

عن y2news

اترك تعليقاً