الرئيسية / اخبار الرياضة / رابطة الدوري السعودي ترفض زيادة عدد الأجانب فى انتقالات يناير

رابطة الدوري السعودي ترفض زيادة عدد الأجانب فى انتقالات يناير



ذكرت تقارير صحفية اليوم الاثنين، أن رابطة الدوري السعودي استقرت على عدم زيادة عدد اللاعبين الأجانب للأندية، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعدما ترددت أنباء إعلامية في الأيام الأخيرة تداولت الزيادة في يناير.


وقالت صحيفة الرياضية السعودية، إن زيادة عدد اللاعبين الأجانب لأندية الدوري السعودي، في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، غير واردة بشكل نهائي. 


 


وأضافت أن رابطة الدوري السعودي للمحترفين طلبت من الأندية تزويدها بالمرئيات والمقترحات حيال العدد المناسب للاعبين الأجانب للمواسم المقبلة،وتفصيل الأسباب والإفادة بالرد بموعد أقصاه يوم غدٍ، على أن يتم إرساله إلى البريد الرسمي.


 


كانت صحيفة الرياضية أشارت في تقرير سابق لها إلى اجتماع عقد لمناقشة زيادة عدد اللاعبين الأجانب في أندية الدوري السعودي إلى 10 بدلًا من 8.


وأكدت أن الاجتماع تكوّن من ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وإبراهيم القاسم، الأمين العام، وسعد اللذيذ، الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين، وناصر لارجيت، المدير الفني، وممثل من لجنة المسابقات.


وأسدل الستار على منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين بالموسم الجارى 2023-2024، مساء السبت، بمواجهة فريقى الخليج والرائد والتى انتهت بينهما بالتعادل السلبى.


استعاد فريق الهلال صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي، بالفوز على الأخدود بنتيجة 3-0، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء السبت، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري السعودي.


يحتل فريق الهلال المركز الأول في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 23 نقطة، بفارق نقطة عن التعاون صاحب المركز الثاني برصيد 22 نقطة، فيما يتنافس النصر والاتحاد والأهلي في المراكز الثالث والرابع والخامس على الترتيب برصيد 19 نقطة.


جاء حصاد الدوري السعودي هذا الموسم، حتى الآن، كالتالى:


81 مباراة


245 هدفا


متوسط 3.02 هدف في المباراة


26 هدفا – النصر والهلال يتصدران قائمة الأقوى هجوميا


6 أهداف – اتحاد جدة أقوى خط دفاع


23 هدفا – الحزم الأسوأ على المستوى الدفاعى


10 أهداف – كريستيانو رونالدو في صدارة الهدافين


5 أسيست – رونالدو ومراد باتنا وألفارو ميدران الأكثر صناعة للأهداف


41 كلين شيت


291 بطاقة صفراء


15 بطاقة حمراء


32 ركلة جزاء


754 ركلة ركنية

عن y2news

اترك تعليقاً