الرئيسية / تكنولوجيا / الدعاية الكاذبة فى قدرات شحن سياراتها الكهربائية.. أبرز أسباب الدعاوى القضائية ضد تسلا

الدعاية الكاذبة فى قدرات شحن سياراتها الكهربائية.. أبرز أسباب الدعاوى القضائية ضد تسلا



تواجه تسلا بالفعل تداعيات تقرير أفاد أنها بالغت في نطاقات السيارات الكهربائية وحاولت إسكات الشكاوى. 


 


وأطلق ثلاثة مالكين في ولاية كاليفورنيا دعوى قضائية جماعية مقترحة يتهمون فيها تسلا بالإعلانات الكاذبة، و يدعي الثلاثي أن سياراتهم كانت أقل بكثير من نطاقاتها المقدرة ، وأنهم لم ينجحوا في تقديم الشكاوى،  ووفقًا للدعوى إما أن العملاء لم يشتروا سياراتهم أو كانوا سيدفعون مقابلها أقل بكثير. 


 


ويزعم الملاك أن تسلا ارتكبت عمليات احتيال وانتهكت الضمانات وأجرت منافسة غير عادلة ، وإذا حصلت الدعوى على حالة دعوى جماعية ، فستغطي جميع الأشخاص في كاليفورنيا الذين اشتروا Tesla Model 3 أو Model S أو Model X أو Model Y. ويأمل المدعون في الحصول على تعويضات غير محددة، و قامت Tesla بحل فريق الاتصالات الخاص بها وغير متاح للتعليق


 


 


وتأتي الدعوى القضائية في أعقاب تقرير لرويترز يفيد بأن تسلا بدأت في تعديل نطاقات السيارات الكهربائية منذ حوالي عقد من الزمان، و من المفترض أن تظهر سياراتها أرقامًا مضخمة عند شحنها بالكامل ، وستبدأ فقط في إظهار أرقام دقيقة تحت شحنة بنسبة 50% ، ولتفادي الشكاوى يقال أن صانع السيارات قد أنشأ “فريق تحويل” من شأنه أن يقنع المستخدمين بإسقاط مكالمات الدعم المتعلقة بالنطاق. 


 


ليس من المؤكد أن تسلا لا تزال تستخدم هذه المبالغات المزعومة، و طلبت وكالة حماية البيئة من الشركة تقليص تقديرات النطاق الخاصة بها من عام 2020 إلى الأمام ، وأصدرت كوريا الجنوبية مؤخرًا غرامة قدرها 2.2 مليون دولار على الإخفاق المزعوم في إبلاغ العملاء بشكل كافٍ بأن نطاقات المركبات الكهربائية ستنخفض في الطقس البارد. 


 


 


تسلا ليست وحدها التي تفتخر بتقديرات نطاق المركبات الكهربائية التي لا تصمد في الظروف الحقيقية. وجدت دراسة أجرتها وكالة SAE الدولية أن السيارات الكهربائية تميل إلى الانخفاض بنحو 12.5%  عن نطاقاتها المعلن عنها، ويشير التقرير والدعوى القضائية إلى أن أرقام تسلا أقل دقة من العلامات التجارية الأخرى ، وأن الشركة ربما حاولت إسكات العملاء غير الراضين. 


 


 


 

عن y2news

اترك تعليقاً