الرئيسية / أخبار إقتصادية / نائبة الأمين العام تؤكد دعمها لحقوق السكان الأصليين في الأمازون

نائبة الأمين العام تؤكد دعمها لحقوق السكان الأصليين في الأمازون


وفي زيارتها لأرض مابويرا التي يقطنها السكان الأصليون في ولاية بارا البرازيلية، قالت أمينة محمد: “جئت إلى هنا لاستمع إليكم ولأراكم ولأشعر بكم وبالأشياء التي طلبتموها والأشياء التي هي من حقكم”.

وأكدت محمد للسكان الأصليين الذين التقتهم أنها هي الأخرى من قبيلة أصلية في أفريقيا، لذا فهي تتفهم “قيمة صوت السكان الأصليين”.

وأضافت أن زيارة البرازيل لا تكتمل إلا بزيارة منطقة الأمازون، مؤكدة أنها سمعت ما قاله لها الناس خلال الزيارة و“ستنقل هذا الصوت إلى برازيليا، وإلى بيليم، وإلى نيويورك والعالم بأسره”.

وأكدت نائبة الأمين العام أنها ستنقل أصوات السكان الأصليين وتركز الضوء على ما سمعته.

 وأضافت “نحن نقف إلى جانبكم، وإلى جانب أولئك الذين ينشطون في البرازيل وسانتاريم وبيليم حتى نتمكن يوما ما من إعمال تلك الحقوق”.

نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، أمينة محمد أثناء لقائها بعائلة من سكان مابويرا الأصليين في منطقة الأمازون البرازيلية

نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، أمينة محمد أثناء لقائها بعائلة من سكان مابويرا الأصليين في منطقة الأمازون البرازيلية

مناقشة خطة 2030

وكانت مساعدة الأمين العام بدأت زيارة للبرازيل منذ الأول من آب/أغسطس حيث عقدت في أول يومين للزيارة عددا من الاجتماعات مع مسؤولي الحكومة في برازيليا بمن فيهم وزير الخارجية، ماورو لويز فييرا؛ ووزير الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية، مارسيو ماسيدو؛ ووزيرة البيئة والمناخ مارينا سيلفا؛ والمستشار الخاص لرئيس الشؤون الدولية سيلسو أموريم. كما التقت بمسؤولين كبار من وزارتي التمويل والتخطيط.

وأشادت أمينة محمد بجهود الحكومة لتعزيز تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، كما ناقشت أهمية زيادة الطموح على الساحة العالمية بشأن خطة التنمية المستدامة لعام 2030، والعمل المناخي، وإصلاح النظام المالي الدولي.

واجتمعت نائبة الأمين العام مع رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي، رودريغو باتشيكو، ومع ممثلي المؤسسات المالية الإنمائية البرازيلية. والتقت كذلك بفريق الأمم المتحدة القطري لمناقشة تعاون المنظمة مع الحكومة البرازيلية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

عن y2news

اترك تعليقاً