الرئيسية / اخبار الرياضة / صفقة الريال الذى فضل الملكى على برشلونة.. من هو أردا جولر ؟

صفقة الريال الذى فضل الملكى على برشلونة.. من هو أردا جولر ؟



قلص نادي ريال مدريد إنفاقه الصيفي إلى ما يقل قليلاً عن 130 مليون يورو، عندما أكمل العملاق الإسباني التعاقد مع نجم فنربخشة الشاب أردا جولر.


وأكد النادي أن الموهبة البالغ من العمر 18 عامًا قد وقع عقدًا مدته ست سنوات، والذي شهد بعد ذلك انتقال لاعب خط الوسط المهاجم إلى العاصمة الإسبانية مقابل 20 مليون يورو مبدئيًا، بجانب 10 ملايين يورو أخرى كإضافات وشرط بيع بنسبة 20 بالمائة.

جولر
جولر


 


الصفقة تجعل جولر بالفعل ثالث أغلى صفقة بيع للنادي التركي على الإطلاق، وبمجرد أخذ الحصول على 10 ملايين يورو، سيتجاوز لاعب خط الوسط المهاجم مبلغ 21 مليون يورو الذي دفعه لاتسيو مقابل فيدات موريكي في عام 2020.


شارك جولر الذي فضل الانتقال إلى ريال مدريد عن برشلونة في 51 مباراة مع فريق فنربخشة الأول وسجل 21 هدفًا.


ومن الواضح أن مدريد انقض على جولر بسبب الإمكانات الهائلة التي يبدو أنه يمتلكها بالإضافة إلى الشرط الجزائي القليل في عقده.


وبحسب ما ورد نجح الريال في إقناع اللاعب بالانضمام إلى اللوس بلانكوس بدلاً من غريمه برشلونة، ولكن ما مدى جودة هذا الموهبة التركي الشاب وهل هناك أي فرصة أن يرى مشجعو ريال مدريد جولر يلعب الموسم المقبل.


لماذا تعاقد الريال مع جولر ؟

 


ووفقا لموقع “ترانسفير ماركت” فإن جولر يمتاز بالسيطرة على الكرة والتحكم فيها، إلى جانب تمريراته البينية جميعها دقيقة ومدروسة جيدًا، كذلك عرضياته دقيقة للغاية ولديه تقنية تسديد جيدة، وضغطه بعد خسارة الكرة جيد أيضًا.



عيوبه

 


جسديًا كان يعتبر جولر نحيفًا للغاية بالنسبة لدوري يتطلب جهدًا بدنيًا مثل الدوري التركي، وهذا هو السبب في أن المدرب خورخي جيسوس لم يسمح له باللعب لفترة طويلة.


لكن قرب نهاية الموسم، اكتسب القوة وأصبح أكثر “قوة”، على الرغم من أنه لا يزال “نحيفًا جدًا” نسبيًا مقارنة بزملائه الأكبر سنًا.


نقطة ضعف أخرى تتمثل في فهمه التكتيكي للعبة، وكذلك في بعض الأحيان اتخاذ قرارات سيئة في التمرير أو التمسك بالكرة لفترة طويلة.

جولر سيرتدي القميص 24
جولر سيرتدي القميص 24


 

عن y2news

اترك تعليقاً