الرئيسية / أخبار إقتصادية / تواصل مساهمات دعم مبادرات «الرياض الخضراء»

تواصل مساهمات دعم مبادرات «الرياض الخضراء»


تواصل مساهمات دعم مبادرات «الرياض الخضراء»

شركة عقارية تخصص 5.3 مليون دولار لرفع مستوى التشجير


الأربعاء – 13 شوال 1444 هـ – 03 مايو 2023 مـ


الرياض تسعى لتحول بارز في مجال التشجير والتحول إلى البيئة الخضراء وتعزيز جودة الحياة (الشرق الأوسط)

الرياض: «الشرق الأوسط»

وسط الجهود التي تشهدها السعودية نحو التحول إلى تعزيز البيئة والممارسات المستدامة الصديقة للمناخ، تتواصل المبادرات من القطاع الخاص السعودي لدفع التحول الأخضر في البلاد.
ومع تغيرات أنماط الاستثمار العقاري المتجهة نحو مفاهيم المجتمعات العمرانية، تولي بعض الشركات العقارية الاهتمام البالغ، لا سيما في مبادرة «الرياض الخضراء»، التي تعدُّ واحدة من أكثر مشاريع التشجير طموحاً في العالم، وتأتي ضمن أهداف «رؤية السعودية 2030» في تعزيز التنمية المستدامة، ورفع تصنيف الرياض بين نظيراتها من مدن العالم.
وأفصحت شركة «دار وإعمار» السعودية عن مساهمة كبرى من خلال تشجير المجتمعات السكنيَّة؛ دعماً لـ«الرياض الخضراء»، وتحقيقاً لمستهدفات مبادرة «السعودية الخضراء»، مفصحة عن تخصيص 20 مليون ريال (5.3 مليون دولار) للضخ في هذا المجال، وتحديداً تشجير مجتمع «سرايا النرجس»، أحد الأحياء الواعدة شمال العاصمة السعودية الرياض.
وأكد بيان صادر عن الشركة أن المبادرة تمثل نهجاً في تحقيق رفاهية المجتمع، في إطار المسؤولية الاجتماعية تجاه مستفيدي المجتمع المتكامل، ولضمان جودة الحياة، مؤكداً دعمها لرفع نصيب الفرد من المساحة الخضراء، وزيادة نسبة المساحات الخضراء الإجمالية، عبر تكثيف التشجير، وتحسين جودة الهواء وخفض درجات الحرارة.
ويعد مجتمع «سرايا النرجس» واحداً من بين أربعة مجتمعات سكنية تعمل «دار وإعمار» على تطويرها للمستفيدين من برنامج «سكني»، ضمن شراكتها مع وزارة البلدية والشؤون القروية والإسكان والوطنية للإسكان، في كل من الرياض والمنطقة الشرقية والمدينة المنورة وجدة، وبإجمالي عدد وحدات يصل إلى 4500 وحدة متنوعة الفئة، ومساحة تتجاوز 2 مليون متر مربع.



السعودية


السعودية


رؤية 2030

عن y2news

اترك تعليقاً