الرئيسية / أخبار إقتصادية / محافظ «المركزي الليبي» يبحث تسهيل عودة الشركات المصرية للعمل في بلاده

محافظ «المركزي الليبي» يبحث تسهيل عودة الشركات المصرية للعمل في بلاده


محافظ «المركزي الليبي» يبحث تسهيل عودة الشركات المصرية للعمل في بلاده

خلال لقائه سفير مصر لدى ليبيا


الثلاثاء – 13 شهر رمضان 1444 هـ – 04 أبريل 2023 مـ


اجتماع «مصري – ليبي» لإفساح المجال أمام مزيد من الشركات المصرية للعمل في ليبيا (مصرف ليبيا المركزي)

القاهرة: «الشرق الأوسط»

بحث محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير خلال لقائه اليوم (الثلاثاء) في طرابلس مع القائم بأعمال سفارة مصر لدى ليبيا السفير تامر مصطفى، إفساح المجال أمام عودة المزيد من الشركات المصرية للعمل في سوق بلاده.
وأفاد مصرف ليبيا المركزي في بيان بأن المسؤولين تناولا استمرار التعاون مع مجموعة العمل الدولية المعنية بالمسار الاقتصادي (EWG) بالإضافة إلى «تعزيز الشفافية والإفصاح واهتمام المجتمع الدولي بالآلية المثلى للرقابة على الإنفاق الحكومي».
وتطرَّق اللقاء لنتائج المشاورات مع البنك الدولي ومسار توحيد مصرف ليبيا المركزي «المنقسم».
وفي وقت سابق، أعرب رئيس حكومة «الوحدة الوطنية» المؤقتة عبد الحميد الدبيبة عن اعتزازه بالتعاون مع مصر، قائلاً إن «الاقتصاد يمكنه تقريب المسافات بين البلدين».
جاء ذلك خلال كلمته في حفل تسليم مشروع الطريق الدائري الثالث إلى ائتلاف شركات مصرية، وبلغت تكلفته 4.263 مليار دينار ليبي (الدولار يساوي 5.10 دينار).
والمشروع المزمع بناؤه في العاصمة يمتد غرب طرابلس، وحتى طريق الشط ويشتمل على عدة كبارٍ، أحدها سيكون من 3 طوابق وسيكون الأول من نوعه في ليبيا، بحسب الائتلاف، إضافة إلى 14 جسراً للمشاة.
وكان الائتلاف قد أعلن تسلم المواقع للشروع في أعمال تنفيذ الطريق الدائري في مدينة طرابلس، التي ستبدأ بعد شهر رمضان.
وتعمل العديد من الشركات المصرية في ليبيا في الوقت الراهن؛ حيث تسلَّم منتصف مارس (آذار) الماضي «ائتلاف الشركات المصرية» المكون من «أوراسكوم وحسن علام ورواد الهندسة الحديثة» موقع مشروع الطريق الدائري الثالث في العاصمة طرابلس.



ليبيا


أخبار ليبيا


أخبار مصر

عن y2news

اترك تعليقاً