الرئيسية / أخبار إقتصادية / «تطوير مصر» تخترق السوق السعودية في قطاع الإسكان والفنادق

«تطوير مصر» تخترق السوق السعودية في قطاع الإسكان والفنادق


«تطوير مصر» تخترق السوق السعودية في قطاع الإسكان والفنادق

وقعت مذكرة تفاهم مع وزارتي الاستثمار والإسكان السعوديتين


الخميس – 24 شعبان 1444 هـ – 16 مارس 2023 مـ رقم العدد [
16179]


مبانٍ سكنية حديثة الإنشاء في الرياض (رويترز)

القاهرة: صبري ناجح

قال رئيس مجلس إدارة شركة «تطوير مصر» للتطوير العقاري، أحمد شلبي، إن شركته اختارت السعودية كأول دولة للتوسع خارجيا، لتقديم خدماتها في قطاعات الإسكان والفنادق والأنشطة التجارية والإدارية والتعليمية، نظرا لما تتمتع به السوق السعودية من مقومات من شأنها تعظيم عوائد الاستثمار للمساهمين.
وقعت «تطوير مصر» مذكرة تفاهم مع وزارتي الاستثمار والإسكان السعوديتين، على هامش مشاركة الشركة في معرض MIPM العقاري في فرنسا. والتي تنص على «بحث فرص الاستثمار العقاري الواعدة بالمملكة، وكيفية الاستفادة من المبادرات الحكومية لتيسير إجراءات أعمال التطوير العقاري… في ضوء استراتيجية تطوير مصر، للتوسع الخارجي وتنويع محفظة مشروعاتها».
أوضح شلبي في تصريحات خاصة لـ«الشرق الأوسط» – من مدينة كان الفرنسية – أن توقيع مذكرة التفاهم، جاء بعد عام من المفاوضات، لتسهيل إجراءات تواجد نشاط الشركة في المملكة، مشيرا إلى أن الشركة: «في مراحل متقدمة مع القطاع الخاص السعودي، لتحويل مذكرة التفاهم إلى استثمارات حقيقية على الأرض».
قال شلبي «إن التعاون مع الجانب السعودي يحقق استراتيجية الشركة للتوسع خارجيا، في سوق واعدة جدا تتميز بالتنوع وزيادة الطلب… سوق في مرحلة جيدة من الاستعداد للنمو»، موضحا أن الجانب الحكومي في السعودية «بذل مجهودا كبيرا في السنوات القليلة الماضية لعمل منظومة متكاملة، سواء في نظام التمويل البنكي أو التمويل العقاري أو التوسع في القوانين المنظمة للسوق أو تطوير علاقات الأطراف ببعضها، الحكومة والمطور والعميل».
أضاف: «بالإضافة إلى التعداد السكاني الكبير في المملكة التي تعد أكبر سوق في دول الخليج، وبالتالي الفرص متاحة والمنظومة متاحة… لدينا قناعة بأن التطوير العقاري في المملكة في مراحل مبكرة، وهذا يعطينا فرصة لعمل إضافة قوية في السوق السعودية، من خلال نقل تجربتنا الناجحة في مصر للمملكة».
تأسست «تطوير مصر» عام 2014، وهي شركة تطوير عقاري يعتمد نموذج أعمالها على التكامل الرأسي للمجالات العقارية، وتعمل حالياً على 5 مشروعات في مراحل مختلفة من التطوير والتخطيط في مصر.
أوضح شلبي أن الشركة «انتهت من دراسة جدوى حول أبرز الفرص الاستثمارية الواعدة بالقطاع العقاري السعودي، والشراكات التي يمكن إقامتها مع المطورين في المملكة لإنشاء مشروعات مشتركة تتماشى مع هدفنا في تقديم منتج عقاري يحقق قيمة مضافة للسوق السعودية».



مصر


إقتصاد مصر

عن y2news

اترك تعليقاً