الرئيسية / أخبار إقتصادية / السعودية: ملتقى «سُدُم» يستعرض الفرص الاستثمارية بجازان

السعودية: ملتقى «سُدُم» يستعرض الفرص الاستثمارية بجازان


عرض أكثر من 50 مـشروعاً إنشائياً للمقاولين كأولى مراحل الطرح

نظمت مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية (جنوب السعودية)، اليوم (الأربعاء)، ملتقى لمشاريعها الرأسمالية (سُدُم) في نسخته الأولى، وسط حضور تجاوز الـ500 من رواد المشاريع والمقاولين.

ويهدف الملتقى الذي يأتي تحت شعار «سُدُم… تُنير مشاريع جازان» لفتح جسور التعاون بين أصحاب المنشآت والهيئة الملكية للجبيل وينبع، وبناء العلاقات مع المقاولين ورواد المشاريع لتعزيز نمو وازدهار المدينة لتحقيق التوجهات والفرص المستقبلية الاستراتيجية الواعدة لمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية.

وشهد الملتقى استعراض بعض منجزات المدينة وخطة مشاريعها لعام 2023، والتعرف على لائحة المنافسات والمشتريات الجديدة والخاصة بالمدينة وتفاصيل الفرص التنافسية للمشاريع الإنشائية والهندسية المتاحة وطرق رفع الطلبات عن طريق المنصة الخاصة وسهولة الوصول إلى الخدمات التي تتناسب مع المقاولين.

وتضمن عرض وشرح آلية التقديم على المنصة الخاصة بطرح المشاريع التنافسية المتاحة لمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية وعرض أكثر 50 مشروعاً إنشائياً للمقاولين، متنوعة ما بين سكنية وخدمات وبنى تحتية، وتعد أولى مراحل طرح هذه الفرص.

وتكمن أهمية الحدث في الالتقاء بشركاء النجاح من المقاولين وأصحاب المشاريع والمطورين العقاريين لبناء المدينة والتعرف على المزايا والتسهيلات التي تتناسب مع الفرص والتي ستتاح عبر المنصة، والتي بدورها ستسهم في تسهيل وإيضاح تفاصيل الفرص النوعية للمعنيين. كما تعمل الهيئة الملكية للجبيل وينبع على طرح المزيد من المشاريع النوعية للمدينة خلال الفترة المقبلة.

وأكد الدكتور حسين فاضلي، الرئيس التنفيذي لمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية المكلف، على اهتمام الحكومة لدعم المدينة ووضع الاستثناءات واللائحة الخاصة التي ستمكّن المقاولين وأصحاب المشاريع من سهولة الحصول على الفرص والتسريع من آلية ووتيرة البناء، كما هو معمول به في مشاريع السعودية والإسهام في مواكبة وتحقيق «رؤية 2030».

عن y2news

اترك تعليقاً