الرئيسية / أخبار إقتصادية / «تويتر» تقفل مقرين في الهند

«تويتر» تقفل مقرين في الهند


«تويتر» تقفل مقرين في الهند

طالبت موظفيها باستمرار العمل من المنزل

السبت – 27 رجب 1444 هـ – 18 فبراير 2023 مـ رقم العدد [
16153]

الشبكة الاجتماعية «تويتر» تواصل إعادة ترتيباتها بإقفال مقرين في الهند (أ.ب)

نيودلهي: «الشرق الأوسط»

في خطوة تُواصل بها الشبكة الشهيرة عالمياً تحركاتها، أغلقت شركة تويتر لموقع التواصل الاجتماعي اثنين من مقراتها الـ3 في الهند، وطلبت من موظفيها العمل من المنزل، مما يؤكد خطة صاحب الشركة الملياردير الأميركي إيلون ماسك لخفض النفقات واستعادة الاستقرار المالي للشركة التي استحوذ عليها، العام الماضي.
وذكرت مصادر مطّلعة أن «تويتر»، التي أقالت أكثر من 90 % من قوة العمل لديها في الهند، أواخر العام الماضي، أغلقت مقرّين في وسط نيودلهي ومومباي، مع استمرار العمل في مقرها بمدينة بنجالور الذي يضم معظم مهندسي الشركة.
وأفادت وكالة «بلومبيرغ» للأنباء بأن الرئيس التنفيذي للشركة ماسك أقال موظفين وأغلق مقرات للشركة حول العالم، في إطار جهوده لتحقيق الاستقرار المالي لـ«تويتر» بحلول أواخر 2023.
وتُعدّ الهند من الأسواق الرئيسية النامية لشركات التكنولوجيا الأميركية العملاقة، مثل «ميتا بلاتفورمز»، و«ألفابيت»؛ الشركة الأم لمحرِّك البحث الأمريكي «جوجل»، غير أن خطوة إغلاق مكاتب «تويتر» تشير إلى أن ماسك لا يعلق أهمية كبيرة على السوق الهندية في الوقت الحالي.
وأصبحت «تويتر» في السنوات الأخيرة من أهم منصات التواصل الاجتماعي في الهند، حيث يشهد الموقع مناقشات سياسة محتدمة، وهو يضم حساباً لرئيس الوزراء ناريندرا مودي يتابعه 86.5 مليون شخص، غير أن العائدات التي يجري تحقيقها في الهند ليست ذات أهمية كبيرة بالنسبة للشركة، كما أنها تواجه قيوداً رقابية صارمة للمحتوى ومنافسة متزايدة من مواقع محلية.


الهند


اقتصاد الهند


تويتر

عن y2news

اترك تعليقاً