الرئيسية / أخبار إقتصادية / مباحثات لجذب استثمارات كويتية إلى السعودية

مباحثات لجذب استثمارات كويتية إلى السعودية


مباحثات لجذب استثمارات كويتية إلى السعودية

الاثنين – 22 رجب 1444 هـ – 13 فبراير 2023 مـ رقم العدد [
16148]

بدء أعمال منتدى استثمر في السعودية بدولة الكويت اليوم (الشرق الأوسط)

الرياض: «الشرق الأوسط»

في خطوة لجذب التدفقات الاستثمارية، ينطلق اليوم الاثنين منتدى «استثمر في السعودية»، في دولة الكويت، وذلك في إطار زيارة وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح لدولة الكويت، بحضور المسؤولين من البلدين، ومشاركة الجهات الحكومية وكبرى الشركات وممثلي القطاع الخاص من الجانبين. ويهدف المنتدى إلى تنمية العلاقات الاقتصادية وتعزيز الاستثمارات المتبادلة، إضافةً إلى الكشف عن مستجدات البيئة الاستثمارية وعرض أبرز الفرص الاستثمارية في السعودية.
وتتضمن أعمال المنتدى جلسات حوارية لمناقشة أبرز القطاعات الاستثمارية الواعدة بين البلدين، واستعراض أبرز تطورات بيئة الأعمال في المملكة والمشاريع الكبرى المرتبطة برؤية 2030، إضافةً إلى اجتماعات ثنائية بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص. وتهدف زيارة وزير الاستثمار السعودي الحالية للكويت إلى تعميق العلاقات الاستثمارية القائمة، وبناء شراكات نوعية جديدة ومتنوعة وتعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين اللذين يشتركان برؤيتين طموحتين (رؤية المملكة 2030) و(رؤية الكويت 2035).
وتستهدف الرؤيتان التحول الاقتصادي وتركزان على جذب الاستثمارات الخارجية وتنوعها، حيث تتيح رؤية المملكة 2030 فرصاً للمستثمرين والشركات للدخول في السوق السعودي، كما تسهم في البحث عن الفرص الاقتصادية والتجارية وجذب الاستثمارات وتوفير بنية تحتية ملائمة، لما تمتلكه المملكة من قدرات استثمارية ضخمة يتم تسخيرها لبناء اقتصاد أكثر تنوعاً واستدامة.
وفي الكويت، أغلقت البورصة تعاملاتها أمس على ارتفاع مؤشرها العام 18.18 نقطة ليصل عند مستوى 7358 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 0.25 في المائة بكمية تداول 215.3 مليون سهم عبر تنفيذ 9599 صفقة نقدية بقيمة 47.1 مليون دينار.


السعودية


Economy

عن y2news

اترك تعليقاً