الرئيسية / أخبار إقتصادية / «برجيل» و«لجام» لإنشاء مشروع للرعاية الصحية الرياضية في السعودية

«برجيل» و«لجام» لإنشاء مشروع للرعاية الصحية الرياضية في السعودية


يشمل تشغيل أكثر من 60 عيادة ومرافق لإعادة التأهيل الشامل

وقعت شركة «برجيل» القابضة مذكرة تفاهم لتأسيس مشروع مشترك مع شركة «لجام للرياضة»، يستهدف إنشاء وتشغيل شبكة تضم أكثر من 60 مركزاً للعلاج الطبيعي، وإعادة التأهيل، والرعاية الصحية في أندية «لجام» بجميع أنحاء السعودية، بما في ذلك مرافق إعادة التأهيل والطب الرياضي الشاملة في المدن الرئيسية.

وستقدم المراكز خدمات العلاج الطبيعي، والخدمات الصحية، بما في ذلك حقن الفيتامينات، وغرفة الأوكسي والعلاج بالتبريد، بالإضافة إلى خدمات الطب التكميلي، بما في ذلك الأيورفيدا والعلاج الطبيعي، مع التركيز بشكل خاص على الطب الرياضي، وعلاجات إعادة التأهيل المتقدمة. كذلك خدمات متخصصة في علاج الآلام، ومشكلات الجهاز العضلي الهيكلي، والأمراض العصبية.

وستقوم «برجيل» التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، بإنشاء ستة مراكز عبر هذا المشروع في الربع المقبل من هذا العام بالرياض؛ لتوسيع نطاق خدماتها عبر شبكة «لجام».

من جانبه، قال الدكتور شمشير فاياليل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة «برجيل»، إن هذا التعاون «أمر مهم لبدء عملياتنا في السعودية، المشهورة بحبها للرياضة، خصوصاً كرة القدم، وسيستفيد الرياضيون المحترفون من جميع المستويات والشباب الشغوفون من الخدمات الشاملة، بدءاً من الوقاية إلى إعادة التأهيل، التي سيتم تصميمها وفقاً لاحتياجاتهم الخاصة».

وأضاف: «ستؤدي هذه الخدمات إلى إنشاء نظام دعم على مستوى عالمي يُمكن هؤلاء الرياضيين من رفع مستوى أدائهم، كما أننا ملتزمون بدعم (رؤية السعودية 2030)، التي تقر بأهمية الشراكات مع القطاع الخاص لتعزيز الرياضة من أجل الرفاهية».

من جهته، قال علي الصقري رئيس مجلس إدارة «لجام»، إن هذه الخطوة تؤكد التزام الشركة بتسخير إمكاناتها لرفع مستوى الرعاية الصحية واللياقة البدنية، وتحقيق حياة أكثر صحة للعقل والجسد، مع «ضمان تقديم الخدمات الطبية الرياضية المتكاملة باتباع أفضل المعايير الطبية العالمية».

يشار إلى أنه سيتم تفعيل هذه الشراكة من خلال شركة تم تأسيسها حديثاً بحصة متساوية تبلغ 50 في المائة لكل من «لجام» و«برجيل»، كما تجري الأخيرة أيضاً مناقشات لتشغيل وصيانة عدد من أصول المستشفيات في السعودية، بالإضافة إلى شراكات محتملة منفصلة في تقديم الرعاية الطبية المتخصصة.

عن y2news

اترك تعليقاً