الرئيسية / أخبار إقتصادية / «نيوم» تعيد «التناغم المفقود» بين المجتمع والبيئة

«نيوم» تعيد «التناغم المفقود» بين المجتمع والبيئة


«نيوم» تعيد «التناغم المفقود» بين المجتمع والبيئة

الجمعة – 17 شهر ربيع الثاني 1444 هـ – 11 نوفمبر 2022 مـ

نظمي النصر الرئيس التنفيذي لشركة «نيوم» (الشرق الأوسط)

شرم الشيخ: حازم بدر

قال نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لشركة «نيوم»، إن «تخطيط مدينة (نيوم) ينطلق من فهم أهمية البيئة في تشكيل المستقبل»، لافتاً إلى أنها «تقدم أشكالاً جديدة للمعيشة، حيث تعيد التناغم المفقود بين المجتمع والبيئة».
وأوضح في كلمة ألقاها خلال فعاليات منتدى «السعودية الخضراء»، الذي تم تنظيمه ضمن فعاليات قمة المناخ «كوب 27»، أن مَن يعيش في «نيوم» سيتمكن من «الاستمتاع بالمحميات الطبيعية، التي ستكون على بعد دقائق سيراً على الأقدام من مكان إقامته»، وهذا يقتضي الحفاظ على الحياة البرية، وتسهيل تزاوج الحيوانات على منطقة تبلغ مليوني هكتار.
وشدد النصر على أن العنوان الرئيسي للطاقة في المدينة سيكون «الطاقة النظيفة»، حيث يتم العمل حالياً مع شركة يابانية ومركز أبحاث فرنسي، على محطة لتحلية المياه باستخدام الطاقة المتجددة، كما ستكون وسائل التنقل داخل المدينة صديقة للبيئة أيضاً، حيث ستتحول فكرة التنقل الجوي عبر سيارات الأجرة إلى حقيقة في «نيوم».
وتهتم المدينة أيضاً، كما أوضح النصر، بالأشجار، حيث «تم البدء بالفعل في مشروع زراعة 100 مليون شجرة، كما يتم العمل على استعادة 1.5 مليون هكتار من الأراضي البيئية».
واختتم الرئيس التنفيذي للشركة كلمته بالتأكيد على أن كل جزء من «(نيوم) سيعكس تناغماً بين المجتمع والبيئة، ويعمل على تحسين تواصل الإنسان مع الطبيعة».


السعودية


السعودية


مدينة نيوم

عن y2news

اترك تعليقاً