الرئيسية / أخبار إقتصادية / «نخيل» العقارية الإماراتية تحصل على 4.6 مليار دولار كتمويل استراتيجي

«نخيل» العقارية الإماراتية تحصل على 4.6 مليار دولار كتمويل استراتيجي


«نخيل» العقارية الإماراتية تحصل على 4.6 مليار دولار كتمويل استراتيجي

يُستخدم في عمليات التطوير بما في ذلك مشروع «جزر دبي» ومشاريع أخرى على الواجهة البحرية

الأربعاء – 15 شهر ربيع الثاني 1444 هـ – 09 نوفمبر 2022 مـ رقم العدد [
16052]

مشروع «جزر دبي» التابع لشركة نخيل (الشرق الأوسط)

دبي: «الشرق الأوسط»

قالت شركة «نخيل» الإماراتية إنها حصلت على تمويل بقيمة 17 مليار درهم (4.6 مليار دولار) في صفقة تمويل استراتيجي لدعم مرحلة النمو والتوسع الجديدة، وشمل ذلك اتفاقيات إعادة تمويل بقيمة 11 مليار درهم (2.9 مليار دولار)، واعتمادات تمويل إضافية بقيمة 6 مليارات درهم (1.6 مليار دولار)، حيث من المقرر أن توظّف الشركة هذا التمويل لتسريع عمليات تطوير مشاريعها الجديدة، بما في ذلك مشروع «جزر دبي» وغيرها من مشاريع الواجهة البحرية الواسعة.
وقالت شركة التطوير العقاري الإماراتية إنه تم تأمين القروض التي تبلغ قيمتها 11 مليار درهم (2.9 مليار دولار)، عبر مجموعة من ثلاثة بنوك وهي بنك المشرق، وبنك دبي الإسلامي، وبنك الإمارات دبي الوطني، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تؤكد الأسس المالية القوية التي تتمتع بها الشركة وآفاق النمو طويلة الأجل التي تنشدها.
وقال متحدث من شركة «نخيل» وفق بيان صدر أمس: «سوف تلعب اتفاقيات التمويل الجديدة دوراً مهماً في تعزيز مكانة الشركة المالية، كما ستعكس ثقة المؤسسات المصرفية في التوجه الاستراتيجي الجديد للشركة. يسجل قطاع العقارات في دبي نمواً قوياً، مدفوعاً بالإجراءات التنظيمية التي تتخذها الحكومة، مثل إصدار التأشيرات طويلة الأجل، والنشاط الاقتصادي المزدهر المدعوم بالنمو القوي لقطاعات التجزئة والترفيه والضيافة».
وأضاف «بصفتنا أحد أبرز شركات التطوير العقاري بدبي، والتي تتمتع بأصول عالية الأداء ضمن القطاعات الاقتصادية الأساسية، فإننا في طور بدء مرحلة جديدة من النمو والتوسع نضع فيها مصلحة عملائنا على قائمة الأولويات. وتؤكد هذه المرحلة الجديدة التي تدخلها شركتنا، على التزامنا بتطوير مجمعات سكنية استثنائية، وتعزيز خدمات العملاء، وتقديم قيمة حقيقية عبر جميع نقاط التواصل».


Economy

عن y2news

اترك تعليقاً