الرئيسية / أخبار إقتصادية / وفد كوري يبحث فرص المشاركة في تنفيذ المشاريع العملاقة السعودية

وفد كوري يبحث فرص المشاركة في تنفيذ المشاريع العملاقة السعودية


وفد كوري يبحث فرص المشاركة في تنفيذ المشاريع العملاقة السعودية

لقاءات مكثفة لتعميق الشراكات الاستثمارية وتطوير البنى التحتية

الاثنين – 13 شهر ربيع الثاني 1444 هـ – 07 نوفمبر 2022 مـ رقم العدد [
16050]

جانب من اجتماعات الوفد الكوري الجنوبي مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في الرياض أمس (الشرق الأوسط)

الرياض: «الشرق الأوسط»

تعمل السعودية وكوريا الجنوبية على تعزيز الشراكات الاستثمارية وتطوير البنى التحتية واستغلال التقنيات الحديثة في عدة قطاعات، بما فيها النقل والخدمات اللوجيستية ومجال المدن الذكية والإسكان، بالتزامن مع الوفد الكوري الذي يزور المملكة حالياً، تضم عدداً من القيادات ومجموعة من المستثمرين في القطاع الخاص.
وتخطط الشركات الكورية الجنوبية للمشاركة في تنفيذ المشاريع العملاقة التي تنفذ بالسعودية، عبر استعراض خبراتها وخدماتها المتاحة التي تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وفق مخططات البلاد.
واجتمع ونق هي ريونق، وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل في كوريا الجنوبية، مع ماجد الحقيل، وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودي، لتعميق العلاقات خصوصاً في خدمات المدن والبنى التحتية، وتعزيز التعاون في مجال المدن الذكية والإسكان، وسبل تطوير القطاع وتلبية الطلب المزداد على المنتجات السكنية، بالإضافة إلى تفعيل البرنامج التنفيذي بين البلدين.
وأكد الحقيل اهتمام الجانب الكوري الجنوبي بالاطلاع على التجربة السعودية في مجال المدن الذكية والإسكان، متطلعاً أن تحقق الزيارة مستهدفات حكومة البلدين والشعبين في كل ما من شأنه دعم النجاحات في القطاعات كافة.
من جهة أخرى، التقى المهندس صالح الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجيستية، بوون هي ريونغ والوفد المرافق له، ومجموعة من المستثمرين في القطاع الخاص بالجانب الكوري.
وبُحِثت خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال النقل والخدمات اللوجيستية، ومناقشة عدد من فرص الشراكات الاستثمارية، بما يسهم في تطوير البنى التحتية واستغلال التقنيات الحديثة في قطاع النقل بين الدولتين.
وقدمت وزارة النقل والخدمات اللوجيستية عرضاً مرئياً عن الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجيستية وما تتضمنه من فرص ومبادرات وبرامج ومشروعات كبرى تسهم في ترسيخ مكانة المملكة بصفتها مركزاً لوجيستياً عالمياً يربط قارات العالم الثلاث، إلى جانب استعراض أبرز التقنيات الحديثة التي تستخدمها المنظومة للارتقاء بوسائل النقل كافة وخدمات النقل العام في المدن.
واستعرض الوفد الكوري مشروعاته ومراحل التطور التي حُقِّقت في مجال النقل، وقدمت مجموعة من الشركات الكورية عروضاً عن دورها في الهندسة والإنشاءات، والبناء الذكي، والتنقل، والمدن الذكية، وتقنية المعلومات والاتصالات.
يأتي اللقاء من منطلق تعزيز التعاون وبحث سبل توطيد العلاقة بين البلدين، ما يسهم في تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجيستية من خلال تطوير البنى التحتية وتطبيق أنظمة تطبيق متطورة، إضافةً إلى تعزيز الشراكة الفاعلة بين القطاعين الحكومي والخاص، وصولاً إلى تحقيق مستهدفات رؤية 2030.
وتسعى الشركات الكورية من خلال زيارتها إلى السعودية للمشاركة في تنفيذ مشاريع تنموية، نظراً لما تمتلكه المملكة من فرص كبرى في مشاريعها العملاقة التي تنفذ وفق رؤية 2030.
ويجري الوفد لقاءات مع المسؤولين في القطاعين العام والخاص، وتخطط الشركات الكورية لترويج خبراتها وإنجازاتها في مجال الإنشاءات الخارجية، وتكنولوجيا المعلومات، والمدن الذكية، ومشاريع المزارع الذكية.


السعودية


Economy

عن y2news

اترك تعليقاً