الرئيسية / أخبار إقتصادية / أوروبا تبحث مع الأرجنتين سلاسل إمداد «آمنة وعادلة»

أوروبا تبحث مع الأرجنتين سلاسل إمداد «آمنة وعادلة»


أوروبا تبحث مع الأرجنتين سلاسل إمداد «آمنة وعادلة»

الخميس – 2 شهر ربيع الثاني 1444 هـ – 27 أكتوبر 2022 مـ رقم العدد [
16039]

الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فيرنانديز (يمين) لدى استقبال ممثل الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في بوينس أيرس يوم الثلاثاء (د.ب.أ)

بوينس أيرس: «الشرق الأوسط»

بحث الممثل الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، ووزير الخارجية الأرجنتيني سانتياغو كافيرو، تعزيز سلاسل الإمداد بين الجانبين، في ظل ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء في أوروبا.
وذكر بيان صادر بعد الاجتماع الذى عُقد، مساء الثلاثاء، أن الجانبين ناقشا الدور الاستراتيجي الذي يلعبه إنتاج الغذاء والطاقة، والدور الذي يمكن أن تلعبه الأرجنتين كمورِّد للطاقة النظيفة والغذاء والمواد الخام ذات الأهمية الاستراتيجية، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية».
يأتي ذلك في الوقت الذى يستعدّ فيه وزراء الخارجية من دول الاتحاد الأوروبي وتجمع دول أميركا اللاتينية والبحر الكاريبي «سيلاك» للاجتماع في بوينس أيرس، الخميس، بعد 4 سنوات من اجتماعهم السابق.
وقال كافيرو إن التعاون بين الاتحاد الأوروبي و«سيلاك» مهم جداً في هذه الأوقات التي يسودها الغموض، مضيفاً: «يمكننا معاً بناء سلاسل إمداد آمنة وعادلة».
ويؤيد بوريل تطبيق اتفاق التجارة الحرة مع دول ميركسور في أميركا الجنوبية والمعلَّق حالياً. وجرى التوصل إلى الاتفاق في عام 2019 لكن لم يجرِ التصديق عليه حتى الآن.
يُذكر أن الاتحاد الأوروبي هو أحد أهم الشركاء التجاريين للأرجنتين. وتأتي أغلب الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الأرجنتين من الاتحاد الأوروبي. كما أن الاتحاد هو ثاني أكبر مستورد للمنتجات الأرجنتينية.


أوروبا


الأرجنتين

عن y2news

اترك تعليقاً