الرئيسية / اخبار الرياضة / إقالة لوبتيجي مدرب إشبليية بعد الخسارة أمام دورتموند في دوري أبطال أوروبا

إقالة لوبتيجي مدرب إشبليية بعد الخسارة أمام دورتموند في دوري أبطال أوروبا



أعلن نادي إشبيلية إقالة المدير الفني جولين لوبوتيجي، من مهام عمله كمدرب للفريق الأول بعد مباراة بوروسيا دورتموند التي انتهت بفوز الأخير بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة السابعة في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.


ووفقاً للموقع الرسمي لنادي إشبيلية وضع لوبتيجي نهاية لفترة ناجحة بثلاث مواسم رائعة حقق فيها أهدافه وموسم رابع لم تسر فيه النتائج، حيث حصل النادي على خمس نقاط من 21 محتملة في الدوري الإسباني.


إجمالاً، تولى لوبتيجي تدريب إشبيلية في 170 مباراة: 121 مباراة في الليجا و 15 في كأس الملك و 16 في الدوري الأوروبي و 17 في دوري أبطال أوروبا وواحدة في كأس السوبر الأوروبي، ما يجعله المدرب الذي خاض خامس أكثر المباريات الرسمية في تاريخ إشبيلية خلف خواكين كاباروس وأوناي إيمري ومانولو كاردو ورامون إنسيناس.


وحقق المدير الفني المقال 89 فوزًا و 45 تعادلاً و 35 هزيمة، وهو ما يضعه أيضًا في المركز الثالث من حيث الانتصارات، خلف كاباروس وإيمري فقط.


سيبقى لوبتيجي إلى الأبد في صدارة تاريخ إشبيلية بعد إنجازه الرائع بلقبه السادس في الدوري الأوروبي في موسم 2019/20 ، وهو أول تدريب له، مما جعله يدخل في المجموعة المرموقة المكونة من سبعة مدربين حصلوا على الكأس، مع النادي .


كما حقق الإنجاز التاريخي المتمثل في ثلاث تصفيات متتالية لدوري أبطال أوروبا عبر الليجا، بإجمالي 222 نقطة من 121 مباراة.


كما ساعد نادي إشبيلية في تحقيق إجمالي نقاطه القياسية حتى الآن في الدوري الممتاز برصيد 77 نقطة في 2020/21، بالإضافة إلى أول كأس زامورا في تاريخنا مع ياسين بونو الموسم الماضي.


 

لوبتيجي
لوبتيجي

عن y2news

اترك تعليقاً