الرئيسية / اخبار الرياضة / بوروسيا دورتموند يعلن غياب ماركو رويس 4 أسابيع

بوروسيا دورتموند يعلن غياب ماركو رويس 4 أسابيع



أعلن فريق بوروسيا دورتموند الألماني بشكل رسمي اليوم، الأحد غياب، ماركو ريوس قائد الفريق عن الملاعب لمدة تتراوح ما بين 3  حتى 4 أسابيع .


وتعرض ماركو ريوس لإصابة قوية فى الكاحل الأيمن بعد مرور 32 دقيقة على مباراة فريقه بوروسيا دورتموند وشالكه في ديربي “الرور”، والذى انتهى بفوز أسود الفيستفاليا 1-0 بالجولة السابعة من بطولة الدوري الألماني على ملعب “سيجنال إيدونا بارك“.


وبات ماركو ريوس قريباً من المشاركة مع منتخب ألمانيا فى بطولة كأس العالم 2022 بقطر، والمقرر انطلاقها فى نوفمبر المقبل.


ونشر دروتمند بياناً عبر موقعه الرسمي جاء فيه، “فى ديربي الرور 159 بين بوروسيا دورتموند وشالكه 04 ، تم استبدال قائد الدوري الألماني ماركو ريوس فى الدقيقة 32 بسبب الإصابة، أعطى سيباستيان كيل المدير الرياضي لـ BVB تكهنات أفضل قليلاً مما كان يخشى في البداية”.


وأضاف البيان، “لقد كانت صدمة لنا جميعًا بالأمس عندما رأينا ما حدث اليوم يمكنني تقديم القليل من الوضوح الفحوصات التي أجريناها يوم السبت لم تظهر كسرًا لقد تعرض لإصابة في أربطة الكاحل ماركو سيفعل ذلك.


وأتم البيان، قال كيل فى البرنامج التليفزيوني “Doppelpass” على سبورت 1 الأحد، “سيتم استبعاده لمدة ثلاثة إلى أربعة أسابيع، ثم نأمل أن يكون متاحًا مرة أخرى“.


ويدخل البوندسليجا الآن فترة راحة دولية وستكون مباراة دورتموند التالية خارج أرضه أمام  كولن فى 1 أكتوبر.


وطوال مسيرته الدولية تسببت لعنة الإصابات فى غياب ماركو ريوس عن منتخب ألمانيا، في عدد من البطولات، وهي يورو 2012، كأس العالم 2014، يورو 2016، يورو 2021، فيما شارك فى مونديال 2018، والذي شهد على خروج المانشافت من الدور الأول.


جدير بالذكر أنه يتبقي شهرين على إنطلاق منافسات بطولة كأس العالم 2022، والمقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر 2022 وحتي 18 ديسمبر.


وينافس منتخب ألمانيا فى المجموعة الخامسة بنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، مع كل من إسبانيا وكوستاريكا واليابان.


 


 

عن y2news

اترك تعليقاً