الرئيسية / تكنولوجيا / تعرف على رحلة صاروخ SLS وكبسولة Orion لاستكشاف القمر

تعرف على رحلة صاروخ SLS وكبسولة Orion لاستكشاف القمر



تستعد ناسا لعصر جديد من استكشاف القمر مع اقتراب إطلاق مهمة Artemis I. قبل عودة البشر في النهاية إلى القمر لأول مرة منذ بعثات أبولو، سوف تكون Artemis I رحلة غير مأهولة تدخل المدار حول القمر لاختبار التكنولوجيا بما في ذلك صاروخ نظام الإطلاق الفضائي الجديد (SLS) التابع لناسا، مع موعد الإطلاق المقرر في وقت لاحق من هذا الشهر، تعمل فرق ناسا على الاختبار النهائي والاستعدادات للمهمة.


 


من المقرر أن يستمر الإطلاق يوم الاثنين، 29 أغسطس، خلال نافذة إطلاق مدتها ساعتان تبدأ في الساعة 8:33 صباحًا بالتوقيت الشرقي. إذا كان الطقس أو مشكلات أخرى تعني أنه يجب تأجيل الإطلاق، فهناك فرص إطلاق أخرى في سبتمبر، في اليومين الثاني والخامس من ذلك الشهر. سينطلق SLS من Launch Complex 39B (LC-39B) في مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا.


 


ومع جدول الإطلاق الحالي، فإن صاروخ SLS وكبسولة Orion للطاقم  ستؤدي مهمة تستغرق 42 يومًا، حيث يمر الصاروخ عبر الغلاف الجوي للأرض قبل أن يتم التخلص منه. ستدور مركبة أوريون حول الأرض قبل أن تدخل المدار حول القمر، وتجمع البيانات، ثم تعود إلى الأرض وتهبط في المحيط في 10 أكتوبر وفقا لما نقله موقع Digitartlends.


 


وأكدت وكالة ناسا أن الأنشطة التي يتعين القيام بها قبل الإطلاق قبل موعدها المحدد. “مع اقتراب أول محاولة إطلاق من وكالة ناسا لـ Artemis I ، تكون الفرق متقدمًا على الجدول الزمني لإكمال عمليات الفحص والإغلاق النهائية لصاروخ نظام الإطلاق الفضائي (SLS) ومركبة Orion الفضائية في مبنى تجميع المركبات (VAB) في مركز كينيدي للفضاء التابع للوكالة في فلوريدا، وكتبت ناسا في تحديث.


 


“تقوم الفرق بسحب منصات VAB التي توفر الوصول إلى الصاروخ والمركبة الفضائية بعد أن أكمل المهندسون تركيب البطانيات الحرارية في مرحلة الدفع المبردة المؤقتة حول محول مرحلة مركبة الإطلاق، استبدل الفنيون أيضًا أبواب طيران قسم المحرك في المرحلة الأساسية للصاروخ، اكتملت عمليات التفتيش النهائية في تلك الأقسام وهي جاهزة للطيران”.


 


 

عن y2news

اترك تعليقاً