الرئيسية / أخبار إقتصادية / مكاسب المصالحة.. إسبانيا تتعهد بتسريع طلبات

مكاسب المصالحة.. إسبانيا تتعهد بتسريع طلبات


يحوز ملف الهجرة على قدر هام من ترتيب الأولويات في العلاقات المغربية الاسبانية، وعلى هذا الاساس تم اليوم بالرباط، عقد المجموعة المشتركة الدائمة بين البلدين حول الهجرة، اجتماعا برئاسة مشتركة خالد الزروالي، الوالي مدير الهجرة ومراقبة الحدود بوزارة الداخلية، وخيسوس بيريا كورتيخو، كاتب الدولة في الهجرات، بحضور رافاييل بيريز رويز، كاتب الدولة في الأمن، وأنجيليس مورينو بو كاتبة الدولة في الشؤون الخارجية والعالمية.
وفي مواجهة التحديات المشتركة الناجمة عن نشاط شبكات الاتجار في المهاجرين والمحيط الإقليمي غير المستقر، قرر الجانبان تعزيز آليات التنسيق وتبادل المعلومات، من خلال، على الخصوص، تجديد صيغ العمل المشترك على مستوى مراكز التعاون في ميدان الشرطة، وضباط الربط، والدوريات المشتركة.

وبخصوص مكافحة الشبكات الإجرامية لتهريب المهاجرين عبر محوري المحيط الأطلسي وغرب البحر الأبيض المتوسط ، سيشكل هذا الاستئناف أيضا آلية أساسية للردع.
وأكدت مورينو “على الرغبة في مواصلتها وتبسيط الإجراءات قدر الإمكان”، قائلة إن “هذا في مصلحة كلا الطرفين، من خلال تعزيز التنقل المنظم والمنتظم”، مفيدة بأن إسبانيا تريد المزيد من الطلاب المغاربة لتحسين تدريبهم الأكاديمي في المؤسسات الإسبانية.
وأكدت أنجيليس مورينو بو، كاتبة الدولة في الشؤون الخارجية والعالمية، أن مدريد ستعمل على تسريع الإستجابة للطلبات المغربية في منح التأشيرات، وذكرت بـ ”الجهود الكمية والنوعية التي تبذلها الخدمات القنصلية الإسبانية في المغرب”.

عن y2news

اترك تعليقاً