الرئيسية / اخبار الرياضة / حصاد كأس العرب : اكتمال أضلع المُربع الذهبي للقب العربي الأغلى!

حصاد كأس العرب : اكتمال أضلع المُربع الذهبي للقب العربي الأغلى!


لقاءين مُحتدمين في نصف النهائي، بين مصر وتونس وعلى الجانب الآخر قطر والجزائر .
تمكن المنتخب القطري من إكرام ضيفه الإماراتي بخماسية نظيفة، ضمن فعاليات دور الرُبع النهائي من كأس العرب قطر ٢٠٢١ .
سيطرة كانت سلبية للمنتخب الأردني حتى سجل يحيي جبران في الدقيقة ١٢، ولكن تمكن الفراعنة من المُعادلة قبل نهاية الشوط الأول بهدف في الدقيقة ٤٥ برأسية مروان حمدي .
شوط ثاني كان سلبي بكرة هنا وأخرى هناك، لتحتكم المباراة للأشواط الإضافية التي أسفرت عن فوز منتخب الساجدين بفارق هدفين إضافيين في الدقائق ٩٩-١١٩ بتوقيع أحمد رفعت ومروان داوود على الترتيب .
افتتح شريط التسجيل الهداف سيف الدين الجزيري في الدقيقة ١٦، لينتهي الشوط الأول بواقع 1-0 .
بعد تعادل مُثير في الأنفاس الأخيرة من الأشواط الإضافية، تمكن محاربو الصحراء التغلب على المغرب بواقع ركلات الترجيح ضمن فعاليات رُبع نهائي كأس العرب فيفا قطر 2021 على ملعب الثمامة .
تمكن المنتخب التونسي من إقصاء شقيقه العُماني بعد الفوز بنتيجة ٢-١ على ملعب المدينة التعليمية، ضمن فعاليات دور الرُبع النهائي من كأس العرب فيفا ٢٠٢١ قطر .
فوز يحمل نسور قرطاج لنصف النهائي على بُعد خطوة من المباراة النهائية، في انتظار الفائز من لقاء مصر والأردن غدًا السبت .

افتتح شريط التسجيل ياسين إبراهيمي في الدقيقة 62، قبل أن يُعادل في ثواني محمد النهيري لتعود المباراة لنقطة الصفر .
وعادل لعُمان في الشوط الثاني أرشد العلاوي في الدقيقة ٦٦، قبل أن يخطف يوسف المساكني سريعًا تقدم جديد بعد مرور ٣ دقائق فقط لينتهي اللقاء بواقع 2-1 .
خمسة أهداف في شوطٍ واحد، حيث افتتح شريط التسجيل مُبكرًا أكرم عفيف في الدقيقة السادسة وضاعف كلًا من المعز علي وبوعلم خوخي في الدقائق ٢٨-٣٦ .
واستمرت الهيمنة لأصحاب الأرض بهدفين آخرين من توقيع عبدالعزيز حاتم والمعز علي في الدقائق ٤٤-٤٨+ .
تمكن المنتخب المصري بخطف بطاقة التأهل للمربع الذهبي على حساب الأردن بنتيجة ٣-١، ضمن فعاليات دور الرُبع النهائي من كأس العرب فيفا قطر ٢٠٢١ على ملعب الجنوب .
هاى كورة – في رُبع نهائي مُثير حمل 13 هدفًا في جعبته من واقع 4 مباريات، غلبت فيها الكفة الأفريقية ب3 مُتأهلين للمربع الذهابي تمثلوا في : تونس – مصر – الجزائر أمام آسياوي وحيد وهو العنابي القطري المُستضيف .
90 دقيقة لم تكفي الجانبين لتحديد الكفة الأرجح، حيث سجل يوسف البلايلي هدفًا عالميًا في الدقيقة 102 مُستغلًا تقدم الحارس ولكن لم تنتهي الأشواط الإضافية إلا بعد أن عادل السلطان بدر بنون برأسية خرافية في الدقيقة 111 لينتهي الوقت الأصلي بنتيجة 2-2 ويحتكم اللقاء لركلات الترجيح .
أضاع كريم البركاوي الركلة الرابعة للمغرب لتُقلب الكفة لصالح إمبولحي ورفاقه، ويتأهل المنتخب الجزائري لنصف النهائي .

عن y2news

اترك تعليقاً